Accessibility links

logo-print

البورصة المصرية تواصل ارتفاعها وتعزز مكاسبها للجلسة السادسة على التوالي


واصلت مؤشرات البورصة المصرية الرئيسية والثانوية صعودها الاثنين للجلسة السادسة على التوالي، وسط إقبال المستثمرين العرب والمؤسسات والصناديق الاستثمارية على قطاع أسهم الشركات الكبرى والقيادية.

وأغلق مؤشر السوق الرئيسي ايجي اكس 30 تعاملات الاثنين على ارتفاع بلغت نسبته 1.28 بالمئة مسجلا 64.61 نقطة ليصل إلى 5126.69 نقطة على خلفية صعود أسهم أوراسكوم للإنشاء وتليكوم وطلعت مصطفى، محققا أرباحا بالنسبة 3.67 بالمئة في الجلسات الخمس الماضية.

كما ارتفع مؤشر ايجي اكس للأسهم الصغيرة والمتوسطة 70 بنسبة 0.1 بالمئة مسجلا مستوى 627.65 نقطة وسط مشتريات المستثمرين، بالإضافة إلى صعود مؤشر ايجي اكس 100 الأوسع انتشار بنسبة 0.57 بالمئة مسجلا 958.40 نقطة.

وقال وسطاء بالسوق إن حجم التداول الكلي بالسوق تحسن نسبيا مقارنة بالأيام الماضية، حيث بلغ نحو 714.6 مليون جنيه، منها 50.4 مليون جنيه في سوق المتعاملين الرئيسيين و5.4 مليون جنيه في سوق (خارج المقصورة).

وأوضحوا أن سهم أوراسكوم للإنشاء قاد نشاط السوق ليقفز بأكثر من 3.2 بالمئة مسجلا 252.96 جنيها، على خلفية إعلانها قيام شركة "نيتروجين" التابعة لها بالاستحواذ على مصنع لإنتاج الأمونيا - الميثانول على ساحل خليج تكساس بالولايات المتحدة.

وفي تطور آخر، واصلت أسهم شركات رجال الأعمال ارتفاعها حيث بلغ سهم "حديد عز" 8.13 جنيها، كما بلغ سهم طلعت مصطفى 3.67 جنيها وبالم هيلز 1.73 جنيها.

وأشار الوسطاء إلى أن تعاملات الاثنين شهدت اتجاه المستثمرين العرب نحو الشراء كما اتجهت الصناديق الاستثمارية لشراء أسهم قيادية بالسوق، فيما واصل المستثمرين الأجانب اتجاههم البيعي لليوم الرابع.

ولفتوا الانتباه إلى أن البورصة واصلت تعزيز مكاسبها السوقية، حيث نجحت الاثنين في استرداد نحو 3.2 مليار جنيه ليبلغ رأس المال السوقي 394.7 مليار جنيه مقابل 391.5 مليار جنية الأحد.

يذكر أن بعض أسهم المضاربات سجلت ارتفاعات نسبية لتصعد أسهم كفر الزيات وبسكو مصر ومستشفى النزهة والقناة للتوكيلات والعبوات الدوائية بنسب تتراوح بين أربعة إلى سبعة بالمئة.

XS
SM
MD
LG