Accessibility links

logo-print

برشلونة يتوج بلقب الدوري الاسباني للمرة الثالثة على التوالي


احتفل فريق برشلونة بتتويجه بطلا للدوري الإسباني في كرة القدم للمرة الثالثة على التوالي على ملعب كامب نو اثر تعادله سلبيا مع ضيفه ديبورتيفو لاكورونا في المباراة التي جمعتهما الأحد ضمن الجولة الـ37 من منافسات البطولة.

وبهذا التعادل رفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 93 نقطة، كما رفع لاكورونا رصيده إلى 43 نقطة في المركز الـ17، وأصبح بحاجة إلى الفوز في مباراته الأخيرة أمام ضيفه فالنسيا ليتفادى الهبوط لدوري الدرجة الثانية.

وكان برشلونة قد حسم لقب الدوري الأسباني للموسم الثالث على التوالي يوم الأربعاء الماضي بتعادله مع مضيفه ليفانتي بهدف لمثله في المرحلة الـ36 من المسابقة.

وفي مباراة الأحد دفع جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة بتشكيلة من الاحتياطيين لإراحة نجوم الفريق استعدادا للمباراة النهائية لبطولة دوري أبطال أوروبا المقررة أمام مانشستر يونايتد الإنكليزي في الـ28 من الشهر الجاري.

وباءت محاولات برشلونة الهجومية المستمرة لتسجيل هدف مبكر في مرمى ديبورتيفو لاكورونا بالفشل، حيث تألق خط دفاعه وظل متماسكا ومبقيا على مرماه نظيفا حتى نهاية اللقاء.

وتفوق برشلونة بفارق أربع نقاط على غريمه التقليدي ريال مدريد الذي تغلب على مضيفه فياريال صاحب المركز الرابع بثلاثة أهداف مقابل هدف الأحد.

وسجل النجم البرتغالي الدولي كريستيانو رونالدو ثنائية لريال مدريد ليرفع رصيده إلى 38 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري الأسباني، بفارق سبعة أهداف أمام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي غاب عن صفوف برشلونة في مباراة ديبورتيفو للراحة.

وافتتح مارسيلو التسجيل لريال مدريد في الدقيقة 18 من كرة لعبها ساقطة ومرت فوق الحارس قبل أن تسكن الشباك.

وأضاف رونالدو الهدف الثاني بعد أربع دقائق للفريق الملكي من ضربة حرة، فشل الحارس دييغو لوبيز في التصدي لها.

وفي الشوط الثاني، سجل كاني هدفا في الدقيقة 52 لفريقه فياريال ليقلص الفارق إلى هدف واحد، إلا أن رونالدو عزز فوز ريال مدريد بتسجيله الهدف الثالث قبل انتهاء المباراة بثواني من ضربة حرة نفذها بمهارة.

وتجمد رصيد فياريال عند 62 نقطة في المركز الرابع بفارق ست نقاط خلف فالنسيا صاحب المركز الثالث والذي تعادل مع ضيفه ليفانتي سلبيا.

ويتفوق فياريال بفارق سبع نقاط أمام فرق أشبيلية وأتلتيكو مدريد ووأتلتيك بيلباو التي تتنافس على إنهاء الموسم في المركز الخامس.

XS
SM
MD
LG