Accessibility links

logo-print

مارادونا مدربا للوصل الإماراتي لمدة عامين


تعاقد نادي الوصل الإماراتي مع أسطورة الكرة الأرجنتينية والنجم السابق دييغو مارادونا لتدريب فريقه اعتبارا من الموسم المقبل ولمدة عامين، دون ذكر القيمة المالية للعقد.

وأكد نائب رئيس النادي مروان بن بيات لوكالة الصحافة الفرنسية الاثنين الاتفاق مع مارادونا لتدريب الفريق، كما أصدر النادي بيانا أكد فيه رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم "تعاقد الوصل مع أسطورة الكرة العالمية ممن شغل العالم كثيرا داخل الملعب وأصبح عنوانا للمهارة والإبداع، دييغو ارماندو مارادونا، للإشراف على تدريب فريق الكرة الوصلاوي على مدى الموسمين المقبلين".

وتابع "ان توقيع مثل هذه الصفقة مع الاسطورة العالمية الذي سطر تاريخ كرة القدم ببطولاته الكبيرة إنما يجسد رؤية النادي الذي يتطلع لإرساء معايير غير مسبوقة في المنطقة على المستوى الرياضي".

وتطرق البيان إلى سلسلة من المفاوضات مع النجم الأرجنتيني الذي قام بزيارة نادي الوصل السبت الماضي، وتفقد منشآته واجتمع مع اللاعبين وأعضاء مجلس الإدارة وجمهور غفير من المواطنين والمقيمين وعدد من أبناء الجالية الأرجنتينية والأوروبية.

ولم يفصح بن بيات عن قيمة الصفقة، إلا أنه أكد "بأنها تليق بسمعة ومكانة الأسطورة الكروية وانه سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل العقد خلال مؤتمر صحافي للمدير الفني الجديد متوقع في الأسبوع الأول من حزيران/يونيو".

يذكر أن نادي الوصل يحتل المركز الرابع في ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 27 نقطة، بفارق 16 نقطة عن الجزيرة المتصدر وذلك قبل أربع مراحل من نهاية المنافسات.

وكان النادي قد أقال مدربه سيرغيو فارياس قبل نحو شهرين بسبب سوء النتائج، وأسند المهمة للإماراتي خليفة مبارك مؤقتا حتى نهاية الموسم.

يشار إلى أن مارادونا قاد منتخب الأرجنتين في مونديال جنوب أفريقيا 2010 قبل أن يقال من منصبه على خلفية الخروج من الدور ربع النهائي بخسارة كبيرة أمام ألمانيا بأربعة أهداف نظيفة.

وكشف مارادونا، الذي قاد منتخب بلاده إلى لقب مونديال مكسيكو 1986 واختير لاعب القرن الماضي مع ملك الكرة البرازيلي بيليه، عن رغبته في العودة إلى التدريب عقب انتهاء مباريات كأس العالم.

XS
SM
MD
LG