Accessibility links

1 عاجل
  • مراسل الحرة: محكمة النقض المصرية تلغي حكما بسجن صفوت الشريف ونجليه في قضايا الكسب غير المشروع

البرازيل تتقدم رسميا بطلب مراقب في منظمة المؤتمر الإسلامي


تقدمت البرازيل رسميا الاثنين بطلب الانضمام إلى منظمة المؤتمر الإسلامي كعضو مراقب، مشددة على رغبتها في تعميق علاقاتها مع العالم الإسلامي.

وسلم السفير البرازيلي لدى المملكة العربية السعودية واليمن سيرجيو لويز كانيز رسالة خطية من وزير الخارجية البرازيلية آنتونيو باتريوتا إلى الأمين العام للمنظمة أكمل الدين إحسان أوغلى.

وأكد السفير البرازيلي خلال لقائه مع أوغلى في مقر المنظمة في جدة رغبة بلاده في تعميق العلاقات مع المنظمة، كما طلب فيها بشكل رسمي انضمام بلاده إلى المنظمة كعضو مراقب.

بدوره أكد إحسان أوغلى مضي المنظمة في الإجراءات القانونية اللازمة للانتهاء من صياغة مشروع قانون عضوية المراقب الجديد لديها، مؤكدا في الوقت نفسه أن الأمانة العامة للمؤتمر الإسلامي سوف تعمل على التنسيق مع الحكومة البرازيلية عقب إقرار القانون، من أجل استيفاء شروط العضوية.

في سياق ذلك، أكد مصدر مطلع في المنظمة أن انضمام البرازيل كعضو مراقب في المنظمة سوف يعطي زخما أكبر للعمل الدبلوماسي الدولي، لافتا إلى أهمية البرازيل كدولة ذات ثقل في أمريكا اللاتينية، فضلا عن دورها في دعم قضايا العالم الإسلامي وكان آخرها الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
XS
SM
MD
LG