Accessibility links

logo-print

سوزان مبارك تتنازل عن ممتلكاتها لصالح الدولة المصرية


نقلت وكالة رويترز عن موظف في مركز للتوثيق في مدينة الطور عاصمة محافظة جنوب سيناء أن سوزان ثابت زوجة الرئيس المصري السابق حسني مبارك تنازلت الاثنين عن ممتلكاتها للدولة.

وقال الموثق إنه توجه إلى مستشفى شرم الشيخ الدولي وحرر توكيلا وقعته سوزان مبارك إلى جهاز الكسب غير المشروع التابع للنيابة العامة بالتصرف في ممتلكاتها لصالح الدولة.

ويبدو أن تنازل سوزان مبارك عن ممتلكاتها يستهدف إعفاءها من الحبس الاحتياطي الذي أمرت به النيابة أو تنفيذه إلى جوار زوجها المحبوس احتياطيا أيضا في مستشفى شرم الشيخ الدولي.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية أن "السيدة سوزان ثابت صالح حرم الرئيس السابق حسني مبارك قامت بعمل ثلاثة توكيلات للمستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع تتيح للجهاز سحب أموالها الموجودة في مصرفين وبيع فيلا تمتلكها في منطقة مصر الجديدة" في القاهرة.

وكانت الوكالة قد قالت الأحد إن أطباء سيجرون فحصا للقلب لزوجة مبارك الموجودة رهن الحبس الاحتياطي بمستشفى شرم الشيخ الدولي.

وكان جهاز الكسب غير المشروع قد أمر يوم الجمعة بحبسها على ذمة التحقيق لمدة 15 يوما في اتهامات باستغلال النفوذ وتضخم الثروة بطرق غير مشروعة.

ونقلت إلى العناية المركزة بالمستشفى يوم الجمعة بعد الاشتباه في إصابتها بذبحة صدرية.

وكانت صحف محلية قالت إن السلطات تستعد لنقل سوزان مبارك إلى سجن قريب من القاهرة.

XS
SM
MD
LG