Accessibility links

logo-print

الخارجية المصرية تنفي مجددا وجود عراقيل إماراتية أمام طالبي الحصول على تأشيرات


نفى السفير محمد عبد الحكم مساعد الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج ما تردد بشأن وجود عراقيل تضعها السلطات الإماراتية أمام المصريين الراغبين فى الحصول على تأشيرات للسفر.

ونسب مراسل "راديو سوا" أيمن حسني إلى عبد الحكم القول "إن ما يتردد حول هذا الموضوع مجرد معلومات عارية تماما عن الصحة".

وأضاف أن "المواطن المصرى الموجود فى الامارات يحظى بكل تقدير وإحترام فالجالية المصرية هناك أكثر من 400 ألف مواطن مصرى".

وقال إن المشاكل التى تواجه بعض المصريين هي نتيجة تغيير طبيعة الوظيفة والكفيل مؤكدا أن هذا "لا يعكس حقيقة أن الجالية المصرية هناك تحظى بإهتمام من السلطات الإماراتية".

وأعلن عبد الحكم عن نجاح المفاوضات التى أجراها خلال زيارته لباريس مع المصريين المعتصمين داخل مقر السفارة المصرية فى إنهاء الاعتصام.

وقال إنه إجتمع مع المعتصمين البالغ عددهم 13 مواطنا وأقنعهم بإنهاء الاعتصام وبحث كافة الشكاوى والمطالب الخاصة بهم .

وأشار مساعد وزير الخارجية إلى أن المعتصمين أغلبهم من الشباب الذين طرحوا بعض الشكاوى والمطالب وتم بحثها فى إطار أسرى وودى للغاية وفى نهاية الاجتماع معهم تم الاتفاق على إنهاء الاعتصام ومغادرة السفارة المصرية.

وقال إن هذا يأتى فى إطار حرص الحكومة المصرية الجديدة بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني على إيفاد مساعد وزير الخارجية المختص بالمصريين فى الخارج للقاء المواطنين المصريين والاستماع عن قرب ألى شكاوهم ومطالبهم مؤكدا أن هذه المهمة التى كلف بها من جانب الحكومة المصرية تعبر عن فلسفة حكومة الثورة بأهمية التواصل عن قرب مع الجاليات المصرية فى الخارج .

XS
SM
MD
LG