Accessibility links

برنامج تمويل التجارة العربية يمنح مصر تسهيلات بقيمة 65 مليون دولار


وقعت مصر اليوم الثلاثاء على اتفاقية تسهيلات ائتمانية بين برنامج تمويل التجارة العربية والبنك المركزي المصري بقيمة 65 مليون دولار، تستخدم في التمويل التجاري العربي لمصر لزيادة حجم التبادل وتعزيز القدرة التنافسية للمنتجين والمصدرين.

وقع عن الجانب المصري محافظ البنك المركزي فاروق العقدة وعن البرنامج الذي يتخذ من مدينة أبو ظبي مقرا له رئيسه التنفيذي جاسم المناعي.

وأشار العقدة إلى أهمية التمويل في هذا الوقت بالتحديد وإسهامه إيجابا في تنمية حجم التبادل التجاري بين الدول العربية بما يزيد من التنافس في الإنتاج، مشيدا بالتعاون المثمر بين البنك والبرنامج.

من جانبه، نوّه المناعي بأهمية الخدمات التي يوفرها البرنامج من تسهيلات ائتمانية بشروط ميسرة وخدمات المعلومات التجارية والترويج لتنمية القدرات الإنتاجية والتنافسية للمنتج والمصدر العربي ودعم اقتصاديات الدول العربية وتشجيع التبادل التجاري تعزيزا لمسيرة التكامل الاقتصادي العربي.

وأوضح المناعي إلى أن خدمات البرنامج تنسجم مع التوجهات العربية لإنشاء منطقة حرة للتجارة العربية، داعيا إلى تحقيق الاستفادة القصوى من هذه التسهيلات والخدمات للإسهام في دفع مسيرة التنمية والبناء في الدول العربية.

XS
SM
MD
LG