Accessibility links

logo-print

واشنطن تقدم مقترحات لضمان أمن الانترنت


قدمت الولايات المتحدة مقترحات لزيادة التعاون الدولي في أمن الانترنت من أجل تعزيز حرية التعبير على شبكة المعلومات الدولية وحماية الحياة الخاصة للمستخدمين.

وجاءت هذه المقترحات في وثيقة من 25 صفحة بعنوان "الإستراتيجية الأميركية الدولية للأمن الالكتروني" قدم لها الرئيس باراك اوباما الذي كتب في المقدمة أنه "بوسعنا العمل معا لبناء مستقبل منفتح للأمن الالكتروني، يكون آمنا ويمكن الوثوق به".

وتتمحور الإستراتيجية حول سبع إجراءات أساسية من بينها تعزيز حرية التعبير على الانترنت بالإضافة إلى التزام مالي لتعزيز الابتكار والتبادلات على الشبكة مع حماية الملكية الفكرية، بحسب وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون التي جعلت من الحرية على الانترنت إحدى أولوياتها. وقالت كلينتون في هذا السياق " إننا نريد بذل المزيد من الجهود معا لحماية الحياة الخاصة وضمان حرية التعبير والتجمع على الانترنت كما هو الحال خارج الشبكة".

وتتضمن هذه الإستراتيجية أيضا تحسينا لسبل مقاومة الجرائم الالكترونية وتعاونا عسكريا "لمواجهة التهديدات على الشبكة".

يذكر أن الإعلان عن هذه المقترحات يأتي بعد بضعة أيام على إعلان البيت الأبيض الخطوط العريضة لمشروع قانون يهدف إلى تعزيز الوسائل التي تملكها الإدارة والقطاع الخاص للوقاية من الهجمات الالكترونية.

وينص مشروع القانون على الطلب من كبار ممثلي قطاعات الطاقة والمال والنقل الإتفاق على تدابير أمنية لحماية الشبكات المعلوماتية بشكل أفضل.
XS
SM
MD
LG