Accessibility links

حمودي يطالب وزارة الشباب بتسليم المنشآت الرياضية إلى الاتحادات المركزية



انتقد رئيس اللجنة الأولمبية العراقية رعد حمودي وزارة الشباب والرياضة لتفردها بإدارة المنشآت الرياضية، وطالب الوزارة بتسليم تلك المنشآت إلى الاتحادات الرياضية المركزية.

وأشار حمودي في تصريح لـ"راديو سوا" أثناء حضوره مؤتمرا تنسيقيا بين الوزارة واللجنة الأولمبية إلى أن صبر اللجنة بدأ ينفذ اتجاه بعض المسؤولين في وزارة الشباب والرياضة ممن يحاولون وضع المعوقات في عجلة الرياضة العراقية، على حد قوله.

وأضاف حمودي أن على الوزارة تسليم المنشآت الرياضية إلى اللجنة الاولمبية والاتحادات الرياضية ولاسيما مجمع ملعب الشعب، وقال إن عدم تسلم تلك المنشآت يكلف الكثير من الأموال.

وأكد الأمين العام للجنة الأولمبية عادل فاضل أن الانتقادات التي وجهها حمودي تمثل وجهة نظر المكتب التنفيذي على خلفية منع عدد من الاتحادات الرياضية من استثمار المنشآت الرياضية في العاصمة وبعض المحافظات. وقال إن الاتحادات الرياضية تعاني من تكاليف أجور القاعات.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة استحدثت قبل عام مديرية المنشآت الرياضية التي تتلخص مهمتها في إدارة المنشآت الرياضية التابعة للوزارة الأمر الذي ولد إرباكا كبيرا للاتحادات الرياضية التي تجد أن دور الوزارة يقتصر على بناء المنشآت فيما تتولى تلك الاتحادات إدارتها فنيا.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG