Accessibility links

عشرة مرشحين لانتخابات اتحاد الكرة



أعلن المدير الإداري لاتحاد الكرة زهير ناظم أن 10 مرشحين بينهم مرشح واحد لمنصب الرئيس قدموا ترشيحاتهم لانتخابات اتحاد الكرة المقررة في السابع من الشهر المقبل بعد ثلاثة أيام من فتح باب الترشيح، مؤكدا أن العدد سيزداد مع اقتراب موعد غلق باب الترشيحات في الثاني والعشرين من هذا الشهر.

وقال ناظم لـ"راديو سوا" إن ممثل نادي الطلبة محمود جاسم زبون أحد رجال الأعمال هو الوحيد الذي تقدم بالترشيح على منصب الرئيس فيما توزع الآخرون على مناصب أخرى، وأوضح إن عددا من أعضاء الهيئة العامة تقدموا للترشح ومنهم هادي جواد على منصب عضو، وكاظم محمد سلطان على نفس المنصب، ورشح عبد الخالق مسعود نفسه على منصب النائب الأول، وخليل ياسين وسعد مالح على منصب النائب الثاني، وعصام الدخيل ويحيى زغير وإبراهيم قاسم وفالح موسى على منصب العضوية، فيما رشح محمود جاسم زبون ممثل نادي الطلبة على منصب رئيس الاتحاد.

وأشار ناظم إلى أن 10 مرشحين آخرين بينهم رئيس الاتحاد الحالي حسين سعيد سحبوا استمارات الترشيح للانتخابات ولم يقدموها إلى الاتحاد حتى الآن، مشيرا إلى أن الساعة الرابعة من عصر يوم الثاني والعشرين من هذا الشهر سيكون آخر موعد لتسلم تلك الاستمارات.

ومن بين الذين سحبوا استماراتهم ولم يقدموها أحمد عباس وحسين سعيد وممثل نادي الكهرباء نعيم صدام وممثل نادي الحسنين فهمي العامري وممثل نادي كركوك نوزاد قادر وشرار حيدر ومحمد صاحب من نادي سامراء والدكتور رافد عبد الأمير من اتحاد بابل وفلاح حسن من نادي الزوراء وآخر من تسلم استمارة هو باسم جمال ممثل نادي القوة الجوية.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" حدد السابع من حزيران "يونيو" المقبل موعدا لإجراء انتخابات اتحاد الكرة لكنه لم يحدد حتى الآن مكانها بالرغم من تأكيد الهيئة العامة على إقامتها في العاصمة بغداد أسوة بانتخابات الاتحادات المركزية الأخرى.

تقرير مراسل "راديو سوا" في بغداد ضياء النعيمي:
XS
SM
MD
LG