Accessibility links

أنباء عن ضبط شحنة من اللحوم الفاسدة



أعلنت وزارة الزراعة دخول شحنة من اللحوم الفاسدة إلى العراق، فيما طالبت الهيئة العامة للجمارك رئاسة الوزراء بتعيين مدير عام لإدارة المنافذ الحدودية.

فقد قال وزير الزراعة عز الدين الدولة إن هناك معلومات تفيد بدخول شحنة لحوم فاسدة إلى البلد عن طريق ضغط مارسه ضابط كبير في أحد المنافذ الحدودية العراقية.

جاء ذلك في ندوة صحفية أقامتها الهيئة العامة لوقاية المزروعات حول الحجر الزراعي في بغداد الثلاثاء، وأضاف فيها وزير الدولة أن الوزارة اتخذت إجراءات جديدة للسيطرة على المحاجر الزراعية في الحدود منها تقليص مدة بقاء الموظف في المحاجر الزراعية والبيطرية الموجودة في المنافذ الحدودية.

من جانبه، قال مدير المحاجر الزراعية في الهيئة العامة لوقاية المزروعات باسم مصطفى إن هناك آفات زراعية تدخل عن طريق الإرساليات الزراعية القادمة من الخارج منها حشرة التوتة ابسلوته التي تصيب الطماطم.

إلى ذلك، أوضح خالد عباس مدير التخطيط والمتابعة في الهيئة العامة للجمارك أن جهازي الفحص الوحيدين في المنافذ الحدودية عاطلان عن العمل، مشيرا إلى إبرام اتفاقية مع الجانب الأميركي لتزويد المنافذ الحدودية بأجهزة جديدة لفحص البضائع.

ويطالب مدير التخطيط والمتابعة في الهيئة العامة للجمارك رئاسة مجلس الوزراء بتكليف مديرعام تابع لها من أجل الإشراف على فحص الحاويات والبضائع الداخلة عبر المنافذ الحدودية.

تقرير أمنية الراوي مراسلة "راديو سوا" في بغداد:
XS
SM
MD
LG