Accessibility links

ائتلاف ثورة 25 يناير بمصر يدعو لتطبيق القانون على الجميع بلا استثناء


دعا إئتلاف شباب ثورة الخامس والعشرين من يناير في مصر إلى تطبيق القانون على جميع المصريين بلا إستثناء عقب الأنباء أشارت إلى إحتمال طلب مبارك العفو عنه مقابل إعادة الأموال والممتلكات التي يشكك الكثيرون في سبل كسبها إلى الدولة.
وقال زياد العليمي عضو الإئتلاف لـ"راديو سوا" إن الشارع المصري انقسم بين من يتعاطف ومن يطالب بتنفيذ أقصى العقوبة.

وكان المدعي العام قد أخلى سبيل سوزان ثابت عقيلة مبارك بعد الإعلان عن إعادة ممتلكات تقدر بحوالي 24 مليون جنيه.

وقال مساعد وزير العدل لجهاز الكسب غير المشروع عاصم الجوهرى في بيان، إنه تقرر إخلاء سبيل سوزان مبارك حرم الرئيس السابق بدون ضمان على ذمة التحقيقات في واقعةِ تضخُم الثروة والحصول عليها بطريق الكسب غير المشروع، وذلك لانتفاء مبررات الحبس الاحتياطى بعد تقديمها تنازلا عن جميع الأموال التي حصلت عليها بطريق الكسب غير لمشروع.

وقال الدكتور عمّار علي حسن الباحث السياسي لـ"راديو سوا" أن الثروة التي تمتلكها أسرة مبارك تزيد على ذلك:
"ما يعرضه مبارك على الشعب المصري هو فتات لا يسمن ولا يغني من جوع."

دعوة لرفض محاولة العفو

دعا بيان أصدرته اللجنة التنسيقية لجماهير الثورة في مصر الشعب إلى رفض أي محاولة للعفو عن حسني مبارك وأسرته والتخلي عن محاكمته مقابل إعادة أموالهم.
وقال الدكتور عمّار علي حسن الباحث السياسي لـ"راديو سوا" إن أحداً لم يكن يتوقع أن يطلب مبارك العفو:
"لم يكن أحد يتوقع ان يطلب العفو ولكن كل ما قيل انه قد يُحكم عليه ولكنه لن يدخل السجن. مسألة العفو هي مسألة جديدة اطلقت اليوم كبالون اختبار حول هذه المسآلة. ولكن لا اعتقد ان الشعب المصري سيعفو بهذه البساطة لأن المسألة ليست نهب مال عام و كسب غير مشروع الموضوع قضايا ذات شق جنائي تتعلق بقتل متظاهرين وايضا التعذيب داخل السجون."

XS
SM
MD
LG