Accessibility links

إخلاء سبيل زكريا عزمي والنيابة تطعن في الحكم


أصدرت غرفة المشورة بمحكمة جنح مستأنف مدينة نصر حكما بإخلاء سبيل رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي بضمان مالي قدره 200 ألف جنيه، مع استمرار التحقيقات معه في تضخم ثروته .

لكن مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري أعلن أنه سيقوم بتكليف النيابة العامة بالطعن أمام محكمة جنايات القاهرة في الحكم.

واستندت المحكمة في حيثيات حكمها إلى أن إقرارات الذمة المالية الخاصة بعزمي، أوضحت أنه كان يحصل على مكافآت وهدايا من رؤساء الدول وملوكها وهي الأمور التي لا تندرج تحت بند الكسب غير المشروع.

واستندت المحكمة أيضا إلى الحالة الصحية لعزمي وحاجته للرعاية الطبية خاصة أنه يبلغ من العمر 72 عاما، وإلى قانون الإجراءات الجنائية الذي يجيز إخلاء سبيل المتهم طالما توافرت ضمانات لعدم هروبه خارج البلاد وعدم التأثير على التحقيقات.

وقرار إخلاء سبيل زكريا عزمي هو الثالث بالنسبة لرموز النظام السابق إذ تقرر أيضا إخلاء سبيل رئيس مجلس الشعب السابق فتحي سرور، وزوجة الرئيس المصري السابق سوزان ثابت.

كما قضت محكمة جنايات القاهرة بتأييد القرار الصادر من جهاز الكسب غير المشروع بمنع ورثة كمال الشاذلي وأرملته نائرة محمد وأولادها منى ومحمد ومعتز من التصرف في أموالهم المنقولة والسائلة والعقارية والأسهم والسندات.

كما قررت المحكمة تأجيل نظر قرار التحفظ علي أموال حبيب العادلي وزوجته وأولاده لجلسة الأربعاء للاطلاع.

XS
SM
MD
LG