Accessibility links

logo-print

تأجيل موعد الانتخابات المحلية الفلسطينية إلى أكتوبر


أعلنت الحكومة الفلسطينية تأجيل موعد الانتخابات المحلية التي كان مقررا إجراؤها بعد شهرين إلى شهر أكتوبر/تشرين الأول من اجل إجراء الانتخابات في الضفة وفي قطاع غزة في الوقت نفسه.

وقال المتحدث الرسمي باسم قوائم الوطن للجميع عمر نزال لـ"راديو سوا" إن القوائم اليسارية لا تعارض مجلس الوزراء في قرار التأجيل الذي جاء كأحد نتائج اتفاق المصالحة الوطنية.

ويتابع وفدا فتح وحماس في القاهرة مباحثات تنفيذ اتفاق المصالحة وسط ترجيحات بأن يتم الإعلان عن تشكيلة الحكومة الجديدة في الأيام القليلة المقبلة، ووسط تأكيدات من كلا الطرفين بأن المحادثات تجري في أجواء إيجابية.

من ناحية أخرى، اعتبر عضو المكتب السياسي في حركة حماس محمود الزهار أن التصريحات التي أطلقها رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل خلال اتفاق توقيع المصالحة، بخصوص إعطاء مهلة للتفاوض مع إسرائيل، لا تمثل موقف الحركة الرسمي الذي يعتمد المقاومة برنامجا أساسيا وليس التفاوض، على حد قوله.

وأضاف الزهار في حديث صحافي لجريدة القدس الفلسطينية أن تصريح مشعل كان مفاجئا ولم يتم الاتفاق عليه وأنه لم يحدث تغير في موقف الحركة في ما يتعلق بقضية المقاومة كخيار أوحد.

وأكد الزهار أن رئيس الحكومة المقبلة يجب أن يأتي بالتوافق ثم يمتلك الخبرة والقدرة على حمل الأعباء، متوقعاً أن تكون حركة فتح أقلية في الانتخابات المقبلة.

XS
SM
MD
LG