Accessibility links

اجتماع حكومي في نينوى لتقييم سير المشاريع الجديدة


عقدت لجنة البلديات والإعمار في مجلس محافظة نينوى اجتماعا لتقييم المشاريع التي يجري العمل على تنفيذها لاستبعاد الشركات التي تلكأت في عملها خلال العامين الماضيين.

وتوقع رئيس لجنة البلديات والإعمار في مجلس المحافظة قصي عباس تحسن مستوى الإنجاز لمشاريع العام الحالي بفضل الإعلان المبكر عنها.

وحول عدد المشاريع الجديدة والإجراءات التي ستتخذها الحكومة المحلية بحق الشركات المتلكئة في تنفيذ مشاريع السنوات الماضية، قالت عضو لجنة الطاقة والخدمات في المجلس كفاح دحام حسين إنه تم حتى الآن الإعلان عن 30 مشروعا من خطة العام الحالي و412 مشروع من خطة 2010 فضلا عن 452 مشروع قيد الإنجاز من خطة تنمية الأقاليم للعام 2009، بالإضافة إلى محاسبة دقيقة للشركات المنفذة بهدف تحفيزها على التنفيذ بشكل أفضل.

من جانبه، أوضح معاون محافظ نينوى لشؤون الإعمار محمد حسين البياتي في حديث لـ"راديو سوا" أنه تم تحديث المعلومات حول الشركات المتلكئة في تنفيذ المشاريع لغرض ستبعادها من مشاريع العام الحالي.

وكانت محافظة نينوى شهدت تلكؤا كبيرا على مستوى تنفيذ المشاريع على أراضيها مقارنة بالمحافظات الأخرى وذلك بسبب قضايا فساد مالي فضلا عن عدم قدرة المقاولين على الإستمرار في تنفيذ العمل بسبب التهديد والإبتزاز الذي تعرضوا من طرف الجماعات المسلحة خلال السنوات الماضية.

XS
SM
MD
LG