Accessibility links

logo-print

إعادة زكريا عزمي إلى السجن ولجنة طبية لإعادة الكشف الطبي على مبارك


قرر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود انتداب لجنة طبية من المتخصصين في أمراض القلب ورعاية الحالات الحرجة لإعادة توقيع الكشف الطبي على الرئيس السابق حسني مبارك.

كما قرر المستشار مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع عاصم الجوهري إعادة رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق زكريا عزمي إلى محبسه، وذلك في ختام استكمال التحقيقات التي جرت معه الأربعاء.

وقام فريق المحققين بمواجهة عزمي بتقارير تكميلية للجهات الرقابية والتي أفادت بوجود ممتلكات جديدة له لم يسبق مواجهته بها، وأعطى عزمي وعدا للمحققين بالرد على تلك المعلومات في جلسة التحقيق المقبلة.

وأشار الجوهري إلى عدم صحة كافة الأرقام التي ذكرت بشأن ثروة الرئيس السابق وأفراد أسرته، وأنه سيتم استدعاء الكاتب محمد حسنين هيكل الذي نشر في مقال له أن ثروة مبارك تتراوح ما بين تسعة إلى 11 مليار دولار، لمعرفة مصدر هذه المعلومات.

وقال إن الجهاز يواصل اتصالاته بالاتحاد الأوروبي وسائر دول العالم بشأن الاستعلام منها عن حجم ثروة أسرة مبارك، وسائر المسئولين في حكمه، تمهيدا لاتخاذ خطوات استردادها للبلاد.

وأشار مساعد وزير العدل إلى أن قرار إخلاء سبيل سوزان مبارك لا يعني على الإطلاق حفظ التحقيقات معها وأرجع سبب إخلاء سبيلها ثبوت عدم ملكيتها لفيلا بمصر الجديدة وتنازلها عن أرصدتها في البنوك وجملتها 24 مليون جنيه.

وأكد أنه يمكن أن يتم استدعاء سوزان مبارك فور ورود أية معلومات أو تحريات جديدة تفيد امتلاكها لثروات أخرى سواء في الداخل أو الخارج.

XS
SM
MD
LG