Accessibility links

logo-print

الأردن يريد جذب سياح المغامرات


منطقة البتراء في الأردن

منطقة البتراء في الأردن

يسعى الأردن إلى جذب سياح المغامرات إلى المملكة من خلال إطلاق مشروع "درب الأردن" للمسارات الجبلية الممتد على 650 كلم، في محاولة لتطوير القطاع السياحي الذي شهد تراجعا خلال السنوات الأخيرة.

وانضمت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب إلى مجموعة من المتطوعين لوضع العلامات على ثلاثة كيلومترات من مجمل مسافة هذا المشروع.

وبدأت عملية وضع العلامات التي تساعد المشاة في التعرف على المواقع والاتجاهات خلال رحلة المسير الجبلي، من قبل "جمعية درب الأردن" غير الحكومية، انطلاقا من منطقة أم قيس في أقصى شمال المملكة، مرورا بما يزيد عن 52 قرية ومدينة على طول الدرب الذي من المفترض أن ينتهي في مدينة العقبة الساحلية اقصى جنوب الأردن مع نهاية عام 2018.

وينقسم الدرب إلى ثمانية أقسام يمثل كل منها منطقة جغرافية مميزة ويتيح التمتع بالمناظر الطبيعية المختلفة واكتشاف التنوع الحيوي والتاريخ والثقافة المحلية.

ويتضمن كل قطاع منه مسارات للمشي يتطلب اجتيازها أربعة إلى خمسة أيام. ويستغرق المضي بالدرب بأكمله ما بين 36 إلى 40 يوما من المسير. وستتوفر كل المعلومات لممارسي المسير الجبلي بشأن الطرق والخرائط وتفاصيل التخطيط وتقييم الصعوبة ونقاط الاتصال المحلية على الموقع الإلكتروني لجمعية "درب الاردن".

وقالت الوزيرة الأردنية في بيان إن "الدرب يأخذ السياح إلى مناطق خارج خارطة السياحة الكلاسيكية مما يخلق فرص عمل ويوفر مساحة لبدء المشاريع السياحية في المجتمعات".

وأوضحت أنها "طريقة مميزة لرؤية كنوز الأردن التاريخية والطبيعية ولتوفير السياح برؤية معمقة للأردن وشعبه خارج إطار المواقع السياحية التقليدية".

المصدر: خدمة دنيا

XS
SM
MD
LG