Accessibility links

logo-print

مساع لتعديل قانون مجالس المحافظات وتخفيض عدد أعضائها



كشف نواب عن محافظة كربلاء عن مساع برلمانية لإجراء تعديلات جوهرية على قانون مجالس المحافظات ترمي لتقليل عدد أعضائها وتخفيض الامتيازات الخاصة بهم، فيما رحب حقوقيون بهذه المساعي واعتبروها مهمة لتفعيل دور هذه المجالس.

وقال النائب جواد الحسناوي إن بعض هذه المقترحات يتعلق بتقليل عدد أعضاء المجالس بواقع خمسة أعضاء لكل محافظة على أن يخصص لكل 200 ألف شخص عضو آخر، مضيفا أن المقترحات توصي أيضا بتخفيض الامتيازات المالية لأعضاء المجالس.

من جهته قال النائب فؤاد الدوركي إن مجالس المحافظات تستنزف الكثير من الأموال على شكل مرتبات ونفقات خاصة بالأعضاء، كاشفا عن توجه برلماني لتخفيض امتيازات أعضاء تلك المجالس.

ووصف النائب صالح الحسناوي قانون مجالس المحافظات بأنه مشوش ما يعني بحسب رأيه ضرورة إعادة النظر بفقراته، فيما أيد الخبير القانوني هاتف الموسوي، المساعي الرامية لإعادة النظر بقانون مجالس المحافظات، وقال إنه منذ البدء كان هذا القانون محتويا على ثغرات عديدة، ودعا إلى تصحيح أخطائه.

يشار إلى أن قانون مجالس المحافظات ذي الرقم 21 والصادر في 2008 قوبل حين صدوره بملاحظات عديدة من قبل حقوقيين ومسؤولين في المجالس المحلية.

تقرير مراسل "راديو سوا" في كربلاء عباس المالكي:
XS
SM
MD
LG