Accessibility links

فيتل يتوج ببطولة اسبانيا الكبرى لسباق سيارات الفورمولا1


فاز الألماني سيباستيان فيتل بطل العالم وسائق رد بول – ريينو بالمركز الأول في سباق جائزة اسبانيا الكبرى الجولة الخامسة من سلسلة سباقات فورمولا 1 للسيارات يوم الأحد على حلبة كاتولونيا، محققا فوزه الرابع هذا الموسم.

وجاء فيتل متقدما على السائقين البريطانيين لويس هاميلتون وغينسون باتون من فريق ماكلارين مرسيدس، بعد أن أنهى السباق بزمن قدره 1.39 ساعة بمعدل سرعة 307.101 كيلومترا في الساعة.

وحل البريطاني هاميلتون في المركز الثاني بفارق 0.6 ثانية عن المتصدر، فيما احتل باتون مواطنه وزميله في الفريق المركز الثالث.

ورفع سيباستيان رصيده إلى 118 نقطة في صدارة ترتيب بطولة العالم، بفارق 41 نقطة عن هاميلتون، بعد أن سبق له إحراز المركز الأول في سباقات استراليا وماليزيا وتركيا، كما حل ثانيا في الصين.

ويعد الفوز هو الـ14 لفيتل في بطولة العالم لسباقات الفورمولا1 حتى الآن. وكان فيتل أول سائقي الصدارة الذين يدخلون إلى المرآب لتبديل الإطارات في اللفة العاشرة، فخرج في المركز التاسع خلف البريطاني غينسون باتون، لكنه سرعان ما تجاوزه وتقدم إلى المركز الرابع.

وارتفعت درجة الإثارة عند كل منعطف عندما كان هاميلتون يحاول جاهدا انتزاع المركز الأول في اللفات العشر الأخيرة، لكن فيتل صمد ببراعة محققا فوزا ثمينا هو الرابع له هذا الموسم.

XS
SM
MD
LG