Accessibility links

logo-print

تأجيل محاكمة المتهمين بقضية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل


أجلت محكمة جنايات القاهرة في أول جلسة لها الاثنين النظر في قضية تصدير الغاز المصري إلى إسرائيل إلى 28 يونيو/حزيران المقبل، والمتهم فيها وزير البترول الأسبق سامح فهمي ورجل الأعمال الهارب حسين سالم وخمسة من المسؤولين في قطاع البترول، بتصدير الغاز بأسعار زهيدة إلى إسرائيل كبدت الدولة نحو 715 مليون دولار.

وجاء قرار التأجيل بناء على طلب تقدمت به هيئة الدفاع عن المتهمين لتمكينها من استكمال الاطلاع على أوراق القضية والاستعداد للبدء في المرافعات.

والمتهمون في القضية هم حسن عقل ومحمود لطيف عامر وإسماعيل كرارة نواب رؤساء الهيئة المصرية العامة للبترول للإنتاج وتصنيع الغاز والتخطيط السابقين، ومحمد إبراهيم طويلة رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية، وإبراهيم صالح محمود رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للبترول سابقاً،‮ ‬بالإضافة إلى فهمي وسالم.

يذكر أن الإنتربول المصري قد أصدر نشرة حمراء لإلقاء القبض على حسين سالم ولم يتلق حتى الآن إخطارا يفيد بإلقاء القبض عليه في أي دولة.

يذكر أن رئيس هيئة النيابة الإدارية المستشار تيمور مصطفي صرح للأهرام بأن من أهم القضايا التي تحقق فيها النيابة الإدارية سيطرة رجل الأعمال سالم "صديق الرئيس السابق" علي مناجم الفوسفات بالبحر الأحمر واستخراج وتصدير الفوسفات دون وجه حق ودون حصول الدولة علي أي مقابل، مما تسبب في إهدار المليارات من المال العام، ووجدت اللجنة الفنية للفحص أن الفوسفات في تلك المنطقة تحديدا يحتوي علي كميات كبيرة من اليورانيوم الذي كان يصدره سالم إلي الهند.

XS
SM
MD
LG