Accessibility links

logo-print

ورشة عمل حول المرأة والإعلام في الأردن


أقامت المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا القريبة من مدينة جرش التاريخية الأردنية، ورشة عمل بعنوان "المرأة والإعلام: نظرة مستقبلية" بمشاركة عدد من المتحدثين والمتحدثات وحضور عدد من المتخصصين والأكاديميين والإعلاميين وطلبة الجامعة.

وأكد الرئيس العام للمؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية الدكتور عدنان الطوباسي أهمية الدور المحوري للمرأة في الإعلام، وقال لمراسل "راديو سوا" في عمان محمود الزواوي: "الحقيقة المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية بالتعاون مع جامعة فيلادلفيا، أقامت هذه الورشة حول المرأة الإعلامية انطلاقا من أهمية هذا الدور المحوري ما بين المرأة والإعلام. وفي هذه الورشة سلّطنا الضوء على مجموعة من المحاور التي تؤمن المؤسسة بها."

واستعرض الدكتور الطوباسي الأوراق التي قدمت في الورشة، والتي تناولت دور الإعلامية الأردنية والصورة السلبية والاستهلاكية للمرأة وكيف يمكن التخلص منها فضلا عن دور المرأة الإعلامية في التنمية السياسية وإلى أين وصلت كليات الإعلام في دعم وتطوير المرأة الإعلامية في الأردن.

وتحدث الدكتور الطوباسي لـ"راديو سوا" عن المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية التي يرأسها: "الحقيقة المؤسسة الدولية للشباب والبيئة والتنمية تؤمن بأن هذا العمل يأتي ضمن أهداف هذه المؤسسة في تسليط الضوء على القضايا المحورية التي تعالج مشاكل الناس. وللإعلام دور مؤثر وللمرأة أيضا دور مؤثر أكبر في التحول والتغيير، وهي قادرة على صنع مثل هذه الأشياء."

كما أكدت الورشة على دور الإعلام في التعامل مع المرأة لإتاحة الفرصة لها لأخذ دورها في حركة نهوض اقتصادية اجتماعية في الأردن.
XS
SM
MD
LG