Accessibility links

logo-print

مجلس محافظة نينوى يجدد رفضه لتمديد بقاء القوات الأميركية



جدد مجلس محافظة نينوى موقفه الرافض لتمديد فترة بقاء القوات الأميركية في البلاد، وطالب بإخلاء مطار الموصل الذي تتخذه تلك القوات قاعدة عسكرية لها.

حيث قرر المجلس في جلسته الخامسة والثمانين مخاطبةَ الجهات التنفيذية في المحافظة لمطالبة القوات الأميركية المتمركزة في مطار الموصل بإخلاء المطار.

وقال عضو مجلس محافظة نينوى يحيى عبد محجوب لـ"راديو سوا" أن وجود تلك القوات يعرقل حركة المسافرين ويؤثر سلبا على عمل مطار الموصل.

واشار محجوب إلى أن المجلس قد يعقد جلسة خاصة للمطالبة بعدم تمديد بقاء القوات الأميركية بعد نهاية العام الجاري إذا ما تطلب الأمر ذلك، داعيا الجهات التنفيذية في محافظة نينوى إلى الالتزام بتوجيهات المجلس في هذا الشأن.

وأستبعد محجوب حدوث توتر في المناطق المتنازع عليها بعد انسحاب القوات الأميركية من تشكيلة القوات المشتركة المسؤولة عن حماية تلك المناطق.

جدير بالذكر، أن القوات الأميركية تتخذ من مطار الموصل في مركز المدينة وقاعدة القوة الجوية للجيش العراقي السابق في ناحية القيارة جنوب المدينة فضلا عن مطار تل عفر العسكري شمالي شرق الموصل مقرات لها منذ انسحابها من المدن في حزيران يونيو عام 2009.

تقرير مراسل "راديو سوا" في نينوى أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG