Accessibility links

رئيس لجنة الحوارالوطني يؤكد علي الاستمرار في بحث قضايا المواطنين


أكد رئيس لجنة الحوار الوطني عبد العزيز حجازي علي الاستمرار في بحث القضايا التي تهم المواطنين وتمثل أولوية لهم من خلال جلسات الحوار الخمس.

وتناولت الجلسة التي انعقدت الاثنين تحديات المرحلة الانتقالية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان خلال الأشهر المقبلة وأيضا الرؤية المستقبلية خلال الخمس سنوات المقبلة.

كما تم خلال الجلسة استعراض قضايا الفقر والتصدي للعشوائيات ومشاكلها وقضايا البطالة وبحث آليات التصدي لها إلي جانب مناقشة التعايش في مصر من خلال حوار الأديان وإعادة صياغة ميثاق الشرف الصحفي للإعلام.

وأكد الدكتور حجازي أهمية بحث المؤتمر لقضايا علاقات مصر الخارجية بعد الثورة وذلك بحضور عدد من شباب الثورة ورئيس مجلس الوزراء الأسبق الدكتور كمال الجنزوري والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية عمرو موسي.

وأكد حجازي علي ضرورة متابعة أعمال المؤتمر في المحافظات وأن يتم تشكيل لجنة من الأحزاب وشباب الثورة والأطياف المشاركة في المؤتمر لصياغة التوصيات والمقترحات والتي يتم إعلانها.

وبينما يوجد من يرى في جلسات الحوار تعبيرا عن اختلاف الآراء يرونه آخرون مضيعة للوقت.

ومن جانبه، رأى الكاتب الصحافي محمد الشافعي أن "هموم مصر معروفة ولسنا في حاجة إلى هذا الحوار" مقترحا تشكيل "لجان نوعية تعمل في صمت على القضايا المختلفة".

XS
SM
MD
LG