Accessibility links

logo-print

دعوة لتظاهرة جديدة بميدان التحرير لـ "مواجهة الفساد السياسي"


دعا بيان أصدره ائتلاف شباب الثورة الثلاثاء المواطنين المصريين إلى المشاركة في تظاهرة جماهيرية بميدان التحرير وسط القاهرة وبالميادين الرئيسية في المحافظات يوم الجمعة المقبل تحت شعار "جمعة مواجهة الفساد السياسي".

وذكر البيان أن التظاهرة تستهدف تسريع وتفعيل وتيرة محاكمات رموز النظام السابق والفاسدين، وتسريع عملية جمع التحريات والأدلة عنهم، وعلنية المحاكمات وفرض سيادة القانون على الجميع، ووضع قانون للفساد السياسي يسمح بمحاكمة أفراد الحزب الوطني، ممن أفسدوا الحياة السياسية في الفترة السابقة.

وأضاف البيان أن المطالب تتضمن إعادة النظر في حركة المحافظين، وإقالة رؤساء الجامعات والوزراء غير الفاعلين في الحكومة، واستعادة الأمن في الشارع، وتطهير جهاز الشرطة من القيادات الفاسدة، ووقف أعمال البلطجة في إطار سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

كما تتضمن المطالب وضع حد أقصى للأجور في القطاع الحكومي، وتقليص المصروفات غير الضرورية في الموازنة العامة للدولة، وإعادة ترتيب أولويات الإنفاق بما يسمح بتحقيق العدالة الاجتماعية، وحل أزمة السولار وأنابيب الغاز، وتنشيط الحياة الاقتصادية، وفقا لما جاء في البيان.

ومن المقرر، بحسب البيان، أن تبدأ التظاهرة عقب صلاة الجمعة الموافق للـ27 من الشهر الجاري بميدان التحرير وتنتهي في السادسة مساء.

XS
SM
MD
LG