Accessibility links

معرض للصور ورسوم الكاريكاتير في الموصل ينتقد الأداء الحكومي



أقام رسام الكاريكاتير الإعلامي ماهر العبيدي والمصور الصحفي بشار عدنان معرضا مشتركا للصور الفوتوغرافية والرسوم الكاريكاتيرية التي جسدت التراث الموصلي برعاية نقابة الصحفيين في المحافظة.

وقال رسام الكاريكاتير ماهر العبيدي أن رسومه مثلت مظاهرة سلمية عبرت عن مطالب المتظاهرين، موضحا في حديث لـ"راديو سوا" أن الرسم الكاريكاتيري يعتبر أقوى سلاح تعبيري لأنه يعبر عن الضمير الحي للمجتمع حيث أنه يعبر عن الاحتجاج للظلم والقمع وحالات الفساد المالي والإداري.

وسلط المصور الفوتوغرافي بشار عدنان من خلال عدسة كاميرته الضوء على الملامح التراثية للموصل القديمة، مشيرا إلى أن الموصل مدينة الأصالة والتراث ولأن أهالي الموصل هم أهل الإبداع والفن، وقال إن لديه معرضا خاصا حول معاناة الصحفيين أثناء تأديتهم عملهم.

من جهته، أشاد رئيس نقابة الصحفيين فرع نينوى فوزي القاسم بالرسوم والصور التي جسدت معاناة أهالي مدينة الموصل، وقال إنها عكست مفردات الحياة اليومية إضافة إلى الصور الفوتوغرافية التي عكست الطبيعة الخلابة لمحافظة نينوى.

وتضمن المعرض أكثر من 100 لوحة للرسوم الكاريكاتيرية عالجت حالات الفساد المالي والإداري المستشري في معظم مؤسسات الحكومة فضلا عن وعود السياسيين التي تسبق حملاتهم الانتخابية بالإضافة إلى معانات المعتقلين في السجون ودور المخبر السري.

تقرير مراسل "راديو سوا" في الموصل أحمد الحيالي:
XS
SM
MD
LG