Accessibility links

الاتحاد السعودي يبلغ ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم


تأهل الاتحاد السعودي بطل عامي 2004 و2005 إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بفوزه على مواطنه الهلال 3-1 الثلاثاء في جدة ضمن منافسات الدور الثاني.
سجل للاتحاد البرتغالي نونو اسيس (15 و59) والجزائري عبد الملك زياية (17)، وللهلال عبد العزيز الدوسري (82).
يقام الدور الثاني بطريقة خروج المغلوب من مباراة واحدة على أرض متصدر مجموعته في الدور الأول.

وكان الاتحاد تصدر ترتيب المجموعة الثالثة ضمن الدور الأول جامعا 11 نقطة من ثلاثة انتصارات وتعادلين، أما الهلال فتأهل إلى الدور الثاني بعد حلوله وصيفا للمجموعة الأولى متساويا برصيد 13 نقطة مع سيباهان الإيراني، لكن الأخير تفوق عليه في نتيجة المواجهتين بينهما.
وتأهل إلى ربع النهائي اليوم أيضا سيباهان الإيراني بفوزه على بونيودكور الاوزبكي 3-1، وشونبوك الكوري الجنوبي بتغلبه على تيانجين تيدا الصيني 3-صفر، وسيريزو اوساكا على حساب مواطنه غامبا اوساكا 1-صفر.

كانت بداية المباراة سريعة من دون أي فترة جس نبض من الفريقين لكن الاتحاد كان الأخطر في البداية ونجح في حسم النتيجة بنسبة كبيرة في ثلث الساعة الأول حين تقدم بهدفين.
سجل الاتحاد الهدف الأول اثر تمريرة ذكية من صانع الألعاب محمد نور الذي أرسل كرة بين المدافعين إلى البرتغالي نونو اسيس فكسر مصيدة التسلل ووضعها في شباك الحارس حسن العتيبي بعد ربع ساعة تماما على انطلاق المباراة.
وبعد أقل من دقيقتين، خطف زياية الهدف الثاني حين ارتقى لكرة عالية من نونو اسيس من الجهة اليمنى وتابعها برأسه ببراعة من بين مدافعين في الزاوية اليمنى للمرمى.

بدأ الهلال الشوط الثاني بتصميم اكبر على التسجيل، لم يترك الاتحاد الفرصة لغريمه للعودة إلى المباراة فخطف هدفا ثالثا بطريقة متقنة اثر تمريرة رائعة من محمد نور فوق المدافعين إلى المندفع نونو اسيس الذي وضعها في المرمى لحظة خروج الحارس حسن العتيبي (59).

تحسن أداء الهلال فحصل على بعض الفرص منها واحدة للروماني ميريل رادوي من ركلة حرة لكن كرته مرت قريبة جدا من المرمى (78)، وأخرى لنواف العابد الذي سدد كرة قوية بيسراه ارتدت من القائم الأيمن (82)، ثم جاء هدف تقليص الفارق عبر عبد العزيز الدوسري الذي أرسل كرة من حدود المنطقة استقرت في الزاوية اليمنى لمرمى مبروك زايد (83).

XS
SM
MD
LG