Accessibility links

logo-print

الأهلي يكتسح الحرس ويضيق الخناق على الزمالك


حقق الأهلي المصري فوزا كبيرا على حرس الحدود بثلاثية نظيفة الأربعاء في افتتاح المرحلة الثالثة والعشرين من بطولة مصر لكرة القدم على استاد المكس بالإسكندرية، ورفع رصيده إلى 46 نقطة مضيقا الخناق على غريمه الزمالك المتصدر.
وسجل محمد ناجي جدو (32)، واحمد فتحي (73)، واحمد حسن (84) أهداف الأهلي.

وتفوق الأهلي في معظم أوقات اللقاء بفضل اعتماد البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني للأهلي على القوة الضاربة للفريق منذ بداية اللقاء عكس اللقاءات السابقة التي كان يحتفظ ببعض الأوراق الهجومية للشوط الثاني فبدأ اللقاء بمهاجم صريح هو محمد ناجي بجانبة الموريتاني دومونيك دي سيلفا، ومن خلفهم محمد بركات وحسام عاشور.

بدأت الفرص الخطيرة مبكرا علي المرميين مع رأسية حسام غالي لاعب وسط الأهلي اثر ركنية احمد فتحي من الجانب الأيمن شتتها حارس الحرس غريب حافظ (7).
بعدها حاول لاعبو الحرس استدراج لاعبي الأهلي إلي أطراف الملعب واللعب الطويل خلف المدافعين، ومن إحدى الكرات الطولية خلف مدافعي الأهلي نجح احمد حسن مكي في الحصول على ركلة جزاء نتيجة عرقلة من وائل جمعة، فانبرى لها احمد عبد الغني لكنه أطاح بها عالية ليضيع هدف محقق من حرس الحدود (21).
وانتظر الأهلي حتى الدقيقة (32) لإحراز الهدف اثر كرة عرضية لأحمد فتحي من الجانب الأيمن منطقة تفوق الأهلي وبناء هجماته استقبلها محمد ناجي جدو برأسية متقنة علي يمين الحارس غريب حافظ.

ولجأ طارق العشري مدرب الحرس إلى احمد عيد عبد الملك وعبد الرحمن محي لتنشيط الجانب الهجومي لكن هبط أداء الفريقين بشكل ملحوظ نتيجة تراجع الأهلي النسبي للحفاظ علي التقدم بهدف، واكتفاء لاعبي الحرس علي التأمين الدفاعي اثر طرد مدافع الحسر عبد الرحمن فاروق للإنذارين (50) خشية إصابة مرماهم بهدف ثان.
واستغل الأهلي النقص العددي في صفوف منافسه ليضيف الهدف الثاني بعد أن سدد أحمد فتحي كرة قوية اصطدمت بأقدام مدافعي الحرس لتدخل على يسار الحارس (73).
واختتم أحمد حسن التهديف للأهلي بتسديدة زاحفة بيسراه على يسار الحارس (84).

XS
SM
MD
LG