Accessibility links

logo-print

شرف يجمد العمل بالضريبة العقارية وينشئ لجنة لمعالجة الملف الطائفي


قرر رئيس مجلس الوزراء عصام شرف الأربعاء تجميد العمل بالضريبة العقارية، وأعلن عن قرب الإعلان عن لجنة العدالة الوطنية لحل المشكلات الطائفية.

وقال شرف، في كلمة عبر التلفزيون مساء الأربعاء، لو استطعنا تخفيض الدعم على المواد البترولية بنسبة 10 في المئة فإن ذلك من شأنه أن يساعد على بناء حوالي 70 ألف وحدة سكنية ومستشفيات وجامعات ومدارس.

وأضاف شرف أن أي تخفيض في الدعم سوف يتجه مباشرة للفقراء ولصالح المحتاجين، لكنه شدد في الوقت نفسه على استمرار الحكومة في الدعم خصوصا الموجه للسلع الغذائية.

ولفت إلى أن وزارة الإسكان بصدد الانتهاء من مشروع الإسكان القومي منخفض التكلفة، لكنه سيكون ذو جودة عالية وسيتم الإعلان عنه في القريب العاجل.

وأعرب شرف عن تقديره المطالب الفئوية "لأنهم في الماضي عانوا من التجاهل"، مطالبا بإتاحة الوقت لتحقيق مطالبهم. وأكد التزام الحكومة بإجراءات الإصلاح السياسي والإداري والمالي وهو ما يوفر مناخا لتحقيق هذه المطالب ومنها إعادة هيكلة الأجور على نحو أكثر عدالة.

وأكد شرف أن الاستثمار على المسار الصحيح وأن اقتصاد مصر سيعتمد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي ستخدم على المشاريع الكبيرة.

وأكد أن هناك تحسنا نسبيا في الأوضاع الأمنية، مشيرا إلى أن دفعة استثنائية من الشرطة تخرجت كما تجري حاليا إعادة هيكلة لجهاز الشرطة ولوائح جديدة لتعزيز الأمن.

وقال رئيس الوزراء إن الإعلام المصري "في مجملة محترم، لكن هناك بعض الشواهد تقلق الكثيرين"، كما ناشد الإعلاميين بتحري الدقة في نشر الأخبار وعدم توجيه اتهامات لأشخاص دون التحري الدقيق عن هذه الاتهامات.

ولفت شرف في كلمته إلى أن الحكومة بصدد تشكيل لجنة تحت اسم العدالة الوطنية بهدف التعامل مع ملف الوحدة الوطنية، مطالبا بالعدالة التي تسمح بحرية الاختيار ولا تسمح بالتمييز، وتسمح لكل إنسان بممارسة حقه قناعاته، والقدرة على ممارسة الشعائر بحرية.

XS
SM
MD
LG