Accessibility links

موسى يتهم نتانياهو بإلغاء خطاب أوباما المطالب بالعودة لحدود 67


اتهم الأمين العام المنتهية ولايته لجامعة الدول العربية عمرو موسى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو بإلغاء خطاب الرئيس باراك أوباما الذي تحدث عن العودة لحدود عام 1967 كأساس لإقامة الدولة الفلسطينية مع تبادل للأراضي مع إسرائيل.

وقال موسى في بيان صدر اليوم الخميس عن مكتب الأمين العام للجامعة إن خطاب أوباما قد ألغاه خطاب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الكونغرس أمس الأول الثلاثاء، والذي تضمن رفضا لأكثر من ست نقاط حيوية منها عودة اللاجئين مع التأكيد على ضرورة حل قضيتهم بمعزل عن إسرائيل، ورفض تقسيم القدس، أو العودة لحدود 67 فضلا عن التعبير عن اعتراضه على المصالحة الفلسطينية.

وأضاف موسى أن الاجتماع الطارئ للجنة مبادرة السلام العربية الذي سيعقد على المستوى الوزاري بالدوحة بعد غد السبت سوف يناقش خطاب الرئيس الأميركي باراك أوباما وآثاره على عملية السلام المتوقفة بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

وأشار إلى أن الاجتماع سيتطرق كذلك لمناقشة "الموقف الإسرائيلي الرافض لكافة عناصر خطاب أوباما وأهمية التحرك الفلسطيني والعربي في الأمم المتحدة قبل سبتمبر/أيلول القادم".

يذكر أن موسى كان قد اجتمع مساء أمس الأربعاء في القاهرة مع جيفري فيلتمان مساعد وزيرة الخارجية الأميركية لشؤون الشرق الأدنى حيث استعرضا إمكانيات البناء على خطاب أوباما حول الشرق الأوسط، حسبما جاء في بيان صادر عن الجامعة العربية.

XS
SM
MD
LG