Accessibility links

الكسب غير المشروع يمنع نظيف وعز من التصرف في أموالهما


قرر المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع اليوم الخميس منع الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وزوجته زينب عبداللطيف ونجليه شريف وخالد من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية. كما قرر الجوهري كذلك منع أحمد عز وزوجتيه خديجة أحمد ياسين وعبلة فوزي وأولاده عفاف وملك وأحمد من التصرف في أموالهم.

يأتي هذا بينما استكمل جهاز الكسب غير المشروع اليوم تحقيقاته مع محمد إبراهيم سليمان وزير الإسكان الأسبق بشأن ما ورد للجهاز من سلطات إحدى الدول الأوروبية عن وجود شبهة غسيل أموال بالنسبة له وتجميد الأرصدة والحسابات الخاصة به بتلك الدولة.

وقال بيان صادر عن الجهاز إن مسؤوليه استمعوا كذلك إلى أقوال النائب السابق المرشح المحتمل للرئاسة حمدين الصباحي في البلاغ المقدم منه لفحص الذمة المالية الخاصة به مشيرا إلى أن هيئة الفحص والتحقيق قامت بفحص إقرارات الذمة المالية الخاصة به وقررت حفظ الأوراق لعدم وجود كسب غير مشروع.

وأضاف البيان أن الجهاز استمع كذلك إلى أقوال أحد المواطنين الذي أدلى بشهادته حول اتهامات بامتلاك كل من علاء وجمال مبارك لفيلا بمدينة ميراج لملاعب الجولف بالتجمع الأول.

XS
SM
MD
LG