Accessibility links

المقاصة يفجر مفاجأة ويفوز على الزمالك بهدف نظيف


فجر مصر المقاصة مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على متصدر البطولة الزمالك بهدف مقابل لا شيء الخميس على استاد القاهرة الدولي في ختام المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري المصري لكرة القدم.
سجل المغربي عمر نجدي (78) هدف المباراة الوحيد.
قدم مصر المقاصة خدمة جليلة للأهلي حامل اللقب في الموسم الستة الأخيرة، والمنافس المباشر للزمالك على بطولة الدوري فتجمد رصيد الزمالك عند 46 نقطة متقدما على الأهلي الذي يحتل المركز الثاني بنفس الرصيد بفارق الأهداف، فيما رفع مصر المقاصة الوافد الجديد رصيده إلى 36 نقطة في المركز السادس.

وشهد الشوط الأول نشاطا ملحوظا للاعبي الزمالك دون أي خطورة حقيقية على المرمى، فيما ظهر مصر المقاصة متماسكا.
وشهدت الدقيقة (35) طرد أبرز لاعبي المقاصة حسين حمدي بسبب ضربه لاعب وسط الزمالك حسام مصطفى. ولم يظهر أي تأثير سلبي واضح على الضيوف رغم النقص العددي، وهددوا مرمى عبد الواحد السيد.

انخفض أداء الفريقين في الشوط الثاني، ولم يستغل لاعبو الزمالك النقص العددي لمصر المقاصة رغم المحاولات الهجومية المتكررة لشيكابالا وأحمد جعفر وعمرو زكي والتي اصطدمت بتكتل دفاعي قوي.
في المقابل، شكلت هجمات المقاصة المرتدة خطورة بالغة على مرمى عبد الواحد ابرزها انفراد تام من النيجيري كونان (57)، وانفراد آخر لفؤاد سلامة تصدى لها الحارس(69).
واستمرت السيطرة الميدانية للزمالك وسط الملعب بلا خطورة فعلية، واستغل المقاصة حالة الاندفاع الهجومي لكل خطوط الزمالك، فاقتنص عمر النجدي عرضية فؤاد سلامة وسددها على يسار عبد الواحد السيد (78).

فوز الاسماعيلي والمقاولون ووادي دجلة

في باقي المباريات، استعاد الاسماعيلي ذاكرة الانتصارات وروح المنافسة ومطاردة الأهلي والزمالك اثر فوزه على ضيفه اتحاد الشرطة 4-1 ليرتفع رصيده إلى 42 نقطة في المركز الثالث مقابل 36 نقطة للخاسر في المركز الخامس.
وسجل النيجيري غودوين نيدبيسي ايزي (11) وحسني عبد ربه ثلاثية (55 و57 و68) أهداف الاسماعيلي، وصلاح عاشور (61) هدف اتحاد الشرطة.

وفي الاسكندرية، حقق المقاولون العرب فوزا خارج أرضه على سموحه 2-صفر سجلهما محمد صلاح (17 و19) ليرتفع رصيد الفائز إلى 22 نقطة مقابل 17 للخاسر.

وحول وادي دجلة تخلفه أمام الجونة بهدف شريف أشرف (12) إلى فوز 3-1 بعدما سجل له عاشور التقي (53 و89) ومصطفى شبيطة (62).

XS
SM
MD
LG