Accessibility links

قرب بدء التحقيق مع مبارك ونجليه بتهمة تسهيل الاستيلاء على المال العام‏


تبدأ النيابة العامة خلال أيام تحقيقاتها مع الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال‏ في قضية جديدة هي تسهيل الاستيلاء على المال العام‏ والمساهمة في تربح عدد من رجال الأعمال‏ ممن استغلوا علاقتهم بالرئيس السابق ونجليه في الحصول على منافع مادية.
وعلمت الأهرام أن التحقيقات ستجري بشأن حصول رجل الأعمال إبراهيم كامل على تسهيلات ائتمانية من بنك القاهرة بدون ضمانات وبالتواطؤ مع المسؤولين حتى بلغت ديونه 3 مليارات و40 مليون جنيه.

وكشفت معلومات مباحث الأموال العامة عن وجود مشاركة بين رجل الأعمال وجمال مبارك والمساهمة في نحو 50 شركة تعمل في مجالات الاستثمارات والأنشطة التجارية والاستيراد والتصدير.

التحقيق مع علاء مبارك

في سياق آخر، ينتقل رئيس هيئة الفحص والتحقيق بجهاز الكسب غير المشروع المستشار خالد سليم خلال أيام إلى سجن طرة لإجراء أولى جلسات التحقيق مع علاء مبارك نجل الرئيس السابق بتهم التربح واستغلال النفوذ والاستيلاء على المال العام وأراضى الدولة في جمع ثروة غير مشروعة.
ومن المقرر أن يواجه سليم علاء مبارك بتقارير وتحريات مباحث الأموال العامة وهيئة الرقابة الإدارية التي اتهمته بأنه "دأب على استغلال النفوذ الرئاسي لوالده وصفته الوظيفية إبان توليه رئاسة البلاد في تحقيق ثرواته الطائلة بصورة غير مشروعة".

كما يواجه محققو الجهاز علاء بتقرير لجنة فحص مستندات جمعية محمد علاء مبارك الخيرية التي أعدت تقريراً عن الحسابات المصرفية الخاصة بالجمعية وثبت أنها تلقت تبرعات ضخمة من رجال أعمال ووزراء.
كما يواجهونه بأقوال المسؤولين في فروع البنوك التي توجد بها تلك الحسابات حيث استمع الجهاز إلى أقوالهم لمعرفة من قام بفتحها ومن له حق التوقيع عليها وجملة تلك الحسابات وعمليات السحب والإيداع التي جرت عليها.
XS
SM
MD
LG