Accessibility links

مصر تعتقل دبلوماسيا من البعثة الإيرانية في القاهرة بتهمة نقل معلومات


اعتقلت السلطات المصرية دبلوماسيا في البعثة الإيرانية في القاهرة بتهمة "نقل معلومات"، حسبما قالت مصادر أمنية مصرية يوم السبت.

وأضافت المصادر أن الدبلوماسي الإيراني تم اعتقاله الأسبوع الماضي، وذلك من دون كشف مزيد من التفاصيل حول وضعه الدبلوماسي أو اسمه أو طبيعة الاتهامات الموجهة له.

ومن ناحيتها رفضت وزارة الخارجية المصرية إعطاء أي معلومات بشأن هذه القضية، التي قال محللون إنها قد تشكل انتكاسة لتحسن العلاقات بين البلدين.

وقطعت إيران ومصر العلاقات بينهما بعد الثورة الإيرانية عام 1979 واعتراف مصر بإسرائيل ولكن رغم عدم وجود علاقات دبلوماسية كاملة بينهما فلكل منهما بعثة بها دبلوماسيون بعاصمة الدولة الأخرى.

وكان وزير الخارجية المصرية نبيل العربي قد أعلن الأسبوع الماضي تأجيل رفع العلاقات الديبلوماسية بين مصر وإيران إلى مستوى السفراء إلى توقيت لم يحدده.

وقال العربي في تصريحات بعد اجتماع مع نظيره الإيراني علي أكبر صالحي على هامش الاجتماع الوزاري الـ16 لحركة عدم الانحياز إنه ناقش مع الوزير الإيراني "موضوع رفع العلاقات الديبلوماسية بين البلدين إلى مستوى السفراء" مشيرا إلى أن "هذا الموضوع ليس وقته الآن وسوف يعرض على البرلمان المصري".

XS
SM
MD
LG