Accessibility links

عباس يزور مصر لإطلاع طنطاوي على قرارات اجتماع الدوحة وحشد الدعم لجهود إعلان الدولة


أعلنت مصادر فلسطينية يوم الأحد أن رئيس السلطة محمود عباس سوف يتوجه إلى مصر للالتقاء يوم غد الاثنين برئيس المجلس العسكري للقوات المسلحة الحاكم المشير محمد حسين طنطاوي في ثاني زيارة للقاهرة منذ تنحي الرئيس السابق حسني مبارك.

وقالت المصادر إن محادثات عباس وطنطاوي سوف تركز على التطورات الأخيرة في المنطقة وجهود السلطة الفلسطينية للحصول على الدعم الذي تحتاجه للتوجه إلى الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر سبتمبر/أيلول القادم للاعتراف بدولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 فضلا عن جهود تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة بعد اتفاق المصالحة.

وأضافت المصادر أن عباس سوف يطلع طنطاوي على نتائج الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي استضافته قطر أمس السبت والذي انعقد بناء على طلب من القيادة الفلسطينية لمناقشة خطابي الرئيس باراك أوباما ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حول الصراع بين الفلسطينيين وإسرائيل.

وقال السفير الفلسطيني في القاهرة بركات الفرا إن عباس سوف يشكر طنطاوي على قراره إعادة فتح معبر رفح مع قطاع غزة بشكل دائم وجهوده لتحقيق المصالحة بين حركتي فتح وحماس.

وتسعى السلطة الفلسطينية للتوجه إلى الأمم المتحدة في شهر سبتمبر/أيلول القادم لإعلان دولة مستقلة رغم معارضة الولايات المتحدة لهذه الخطوة التي تراها خاطئة وتدعو إلى أن يكون إعلان الدولة الفلسطينية بناء على مفاوضات مشتركة مع إسرائيل.

XS
SM
MD
LG