Accessibility links

logo-print

برشلونة يتوج ببطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة


أحرز فريق برشلونة الاسباني لقب بطولة دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة بعد فوز عريض على نظيره مانشستر يونايتد الإنكليزي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة النهائية التي جمعتهما على إستاد ويمبلي بلندن السبت.

افتتح برشلونة التسجيل في الدقيقة 28 عن طريق لاعبه بيدرو رودريغرز، وأدرك التعادل لمانشستر روني واين في الدقيقة 35، فيما أضاف ليونيل ميسي وديفيد بيا الهدفين الثاني والثالث لبرشلونة.

وسبق لبرشلونة الفوز باللقب الأوروبي ثلاث مرات أعوام 1992 على حساب "سامبدوريا" الإيطالي، والثاني 2006 على حساب أرسنال الإنكليزي، والثالث عام 2009 على حساب مانشستر يونايتد في روما.

أما فريق مانشستر يونايتد، فقد سبق له إحراز اللقب ثلاث مرات أيضاً أولها عام 1968، وآخرها عام 2008، وكان يأمل في إحراز لقبه الرابع على ملعب "ويمبلي"، في أول نهائي أوروبي يشهده بعد تجديده، لكن برشلونة تفوق عليه ليحرز اللقب القاري.

يذكر أن برشلونة تأهل للمباراة النهائية على حساب مواطنه ريال مدريد، بينما جاء تأهل منافسه مانشستر يونايتد على حساب فريق شالكه الألماني.

وسيحتفل لاعبو برشلونة ومشجعوه بالكأس في شوارع المدينة في جولة على متن حافلة مكشوفة تبدأ من الميناء وتنتهي في إستاد نو كامب مقر النادي.

XS
SM
MD
LG