Accessibility links

logo-print

ارتفاع الوفيات من تفشي بكتريا معوية في ألمانيا إلى عشرة


قال مسؤولون طبيون في ألمانيا الأحد إن سلالة فتاكة من البكتريا المعوية يعتقد أنها تفشت من خيار مستورد من اسبانيا قتلت عشرة أشخاص في ألمانيا وأصابت 300.

وحذر المسؤولون المواطنين من تناول الخيار المشتبه باحتوائه على هذه البكتريا. وقال خبراء صحة أوروبيون إن تفشي هذه السلالة الفتاكة التي تؤثر على الدم والكلى وفي الحالات الشديدة على الجهاز العصبي هو اكبر تفش من نوعه في ألمانيا والعالم.

قال مستشفى لوبيك الجامعي إن امرأة عمرها 86 عاما توفيت السبت الماضي ليرتفع عدد الضحايا إلى عشرة. وأضاف المستشفى الواقع في شمال ألمانيا انه يعالج نحو 70 مريضا بينهم زوج المرأة المتوفاة من الإصابة بهذا النوع من البكتريا ويتوقع استقبال عشر حالات جديدة يوميا.

وينصح مسؤولو الصحة المواطنين في ألمانيا بتجنب تناول الخيار والطماطم والخس وبعضا من هذه المنتجات التي رفعت من أرفف المتاجر.

وقالت وزيرة الزراعة وحماية المستهلك الألمانية إيلزا ايغنر في تقرير نشرته صحيفة بيلد أم زونتاج "ما دام الخبراء في ألمانيا واسبانيا لم يتمكنوا من تحديد مصدر العدوى دون أي شك فان التحذير من تناول الخضر مازال قائما."

وأمرت وكالة سلامة الغذاء النمساوية بسحب الخيار والطماطم والباذنجان العضوي المستورد من اسبانيا والذي يعتقد بأنه مصدر تفشي المرض.

وقالت إن 33 متجرا في النمسا تأثرت بالقرار. وقال مسؤولون ألمان يوم الخميس الماضي انه يشتبهون في إن خيارا مستوردا من اسبانيا هو المصدر المحتمل للتفشي.

وجرى الإبلاغ عن عدد اقل من حالات الإصابة في النمسا والسويد والدنمرك وهولندا وبريطانيا. وكانت كل هذه الحالات قد سافرت إلى ألمانيا

XS
SM
MD
LG