Accessibility links

بن همام يستأنف القرار الصادر بوقفه عن العمل الرياضي


أعلن المكتب الإعلامي لرئيس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم القطري محمد بن همام الاثنين استئناف القرار الصادر من قبل لجنة الأخلاق التابعة للاتحاد الدولي (فيفا) بوقف بن همام عن العمل الرياضي بشكل مؤقت.

وجاء في البيان أن بن همام طالب بشكل عاجل النظر في الاستئناف اليوم الثلاثاء 31 مايو/آيار والعودة عن قرار الوقف قبل مؤتمر الاتحاد الدولي المقرر في الأول من يونيو/حزيران.

وأضاف البيان "هناك العديد من الأسئلة الأخرى: ما هي النقاشات التي تمت بين مختلف أعضاء لجنة الأخلاق وكيف توصلت هذه اللجنة إلى قراراتها؟. هناك العديد من الأسئلة الأخرى التي يجب الإجابة عليها واعتماد أكبر قدر من الشفافية".

وقال بن همام "الطريقة التي تمت فيها الإجراءات لا تمت بصلة إلى مبادىء العدالة. لقد تمت معاقبتي قبل أن توجه التهمة إلي. لدي شعور بأن نتائج التحقيق تم الإتفاق عليها قبل بداية جلسة الاستماع وكان الأمر واضحا جدا خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء الأحد حيث أظهر أمين عام الفيفا جيروم فالك تحيزه الفاضح."

وأضاف بن همام "هذا الأمر ليس مقبولا على الإطلاق لأنه من المفترض أن تكون لجنة الأخلاق هيئة مستقلة وبالتالي أتوقع أن تخضع التحقيقات المقبلة للتأثير والتلاعب".

وكانت لجنة الأخلاقيات في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) قررت وقف القطري محمد بن همام عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد بعد سحب ترشيحه لرئاسته وزميله جاك ورنر بتهمة الرشوة حتى استكمال التحقيقات.

كما برأت اللجنة رئيس الاتحاد جوزيف بلاتر من التهم التي وجهت إليه مما يفتح له المجال للفوز بالتزكية برئاسة الاتحاد.

ومن جانبه، علق همام على قرار لجنة الأخلاق في للاتحاد الدولي بإيقافه بأنه "غير عادل وغير مفهوم" خصوصا أن اللجنة لم توجه إليه أي اتهام.

وأصدر مكتب بن همام الإعلامي بيانا أوضح فيه أن لجنة الأخلاق استدعته للمثول أمامها لوجود إثباتات قوية ضده بحسب وجهة نظر أمين عام الاتحاد الدولي.

وأضاف البيان أن اللجنة لم تجد تلك الإثباتات كافية لتوجيه التهمة، ومع ذلك قررت وقفه عن ممارسة جميع النشاطات الرياضية.

وقال بن همام إن أمله خاب من الطريقة التي قدمت فيها نتائج التحقيقات في المؤتمر الصحافي، معلنا الاحتفاظ بجميع حقوقه.

وكان بن همام قد سحب ترشيحه لرئاسة الاتحاد الدولي قبل ساعات من مثوله أمام اللجنة للاستماع إلى شهادته بعد بروز اتهامات ضده بالفساد.

وقررت لجنة الأخلاق تعليق عضوية بن همام في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي ووقف نشاطه في كرة القدم حتى الانتهاء من تحقيق موسع في الاتهامات الموجهة لهما بالفساد.

ومثل في الجلسة ذاتها رئيس الاتحاد الدولي جوزف بلاتر الذي لم تجد اللجنة أي مخالفة في تصرفاته.

وستجرى انتخابات رئاسة الاتحاد الأربعاء المقبل والمرشح الوحيد الآن هو بلاتر.

XS
SM
MD
LG