Accessibility links

logo-print

اوباما يعلن تعيين الجنرال ديمبسي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة الأميركية


أعلن الرئيس باراك أوباما تعيين الجنرال مارتن ديمبسي رئيسا لهيئة الأركان المشتركة للقوات المسلحة الأميركية خلفا للأدميرال مايك مولن الذي تنتهي خدمته في الثلاثين من سبتمبر أيلول المقبل.

وأشاد الرئيس أوباما في كلمة ألقاها في البيت الأبيض بالجنرال ديمبسي بقوله:

"إن مارتن ديمبسي الذي أمضى في الخدمة العسكرية قرابة 40 عاما واحد من أفضل جنرالاتنا الذين صقلتهم المعارك. ففي العراق قاد جنودنا في مواجهة تمرد وحشي، وبما أنه شارك في تدريب القوات العراقية فإنه يدرك أن العراقيين لا بد أن يتولوا في نهاية الأمر المسؤولية عن أمن بلادهم".

إشادة بخبرة جنرال ديمبسي

ويقول دانيال غوريه المسؤول السابق في وزارة الدفاع ونائب الرئيس الحالي لمعهد ليكسنغتون في واشنطن إن اختيار الجنرال ديمبسي للمنصب اختيار موفق وينسجم مع تعيينات تم الإعلان عنها مؤخرا:

"إنه يتمتع بخبرة يستطيع الاستفادة منها في مساعدة وزير الدفاع الجديد ليون بانيتا ومساعدة الجنرال بيتريوس عندما يتولى منصب مدير وكالة الاستخبارات المركزية. وعليه فإن هذا القرار جيد جدا لأنه يضع عسكريين سابقين في مواقع قيادية".

ويقول غوريه إن خبرة الجنرال ديمبسي تختلف عن خبرة سلفه الأدميرال مولن:

"بينما كان مولن أقرب إلى كونه شخصية ديبلوماسية حيث أنه أمضى وقتا طويلا في الشرق الأوسط وباكستان، إلا أنني أعتقد أن ديمبسي سيركز أكثر على الجوانب العسكرية وغيرها من الأشياء التي تتعلق بوزارة الدفاع".

XS
SM
MD
LG