Accessibility links

logo-print

لاغارد تعلن تأييدها لإصلاحات في صندوق النقد الدولي في حال انتخاباها


قالت وزيرة المالية الفرنسية كريستين لاغارد عقب اجتماعها بنظيرها البرازيلي غيدو مانتيغا في العاصمة برازيليا إنها تؤيد إصلاحات في صندوق النقد الدولي تعطي الدول النامية نسبة اكبر من الأصوات في المؤسسة الدولية من بين إجراءات أخرى تنوي اتخاذها إذا حصلت على الوظيفة.

ورغم العرض الذي تقدمت به لاغارد إلا ان مانتيغا قال إن بلاده ستدرس ملياً سير جميع المرشحين لوظيفة رئيس صندوق النقد الدولي قبل اتخاذ أي قرار بذلك.

وقالت لاغارد التي تحاول الترويج لترشيحها "من الصعب أن أقول مدى الدعم المتوفر لي، ما يمكنني قوله هو إنني تلقيت دعماً من عدة دول في العالم في أوروبا وآسيا وإفريقيا، وأتمنى أن يتمكن أي مرشح من الوصول إلى المنصب بإجماع جميع الأعضاء".

وعرضت لاغارد أفكارا قالت ستنفذها في حال تمكنت من المنصب بقولها "آمل أن يتمتع الصندوق بالمرونة وبالاستجابة السريعة وبالمبادرة للتعامل مع تغير الأزمان والظروف الاقتصادية لكي يتمتع الصندوق بالشرعية الفعلية".

يذكر أن مدير البنك المركزي في المكسيك اوغوستان كاسترنز ومدير البنك المركزي في كازاخستان غريغوري مارتشنكو ينافسان لاغارد على المنصب.

ويتوقع الإعلان عن رئيس صندوق النقد الدولي في نهاية يونيو/حزيران وسيصدر عن لمجلس التنفيذي للصندوق المكون من 24 عضواً يمثل الدول الأعضاء الـ187 فيه.

XS
SM
MD
LG