Accessibility links

logo-print

الكويت يواجه كاظمة في نهائي كأس أمير الكويت لكرة القدم


تأهل فريق الكويت وصيف حامل اللقب إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس أمير الكويت الـ49 لكرة القدم اثر فوزه على نظيره النصر بثلاثة أهداف مقابل هدف في مباراة نصف النهائي للمسابقة اليوم الثلاثاء، ليلحق بكاظمة في نهائي البطولة.

وكان كاظمة قد تأهل بعد تجاوزه عقبة القادسية حامل اللقب، بفوزه عليه بهدف نظيف الاثنين في المباراة الأولى من نصف النهائي، ليواجه الكويت في المباراة النهائية المقررة في السابع من يونيو/حزيران المقبل والتي تشكل نهاية موسم منافسات كرة القدم المحلية في البلاد.

وكان الكويت قد خسر في نهائي نسخة العام الماضي أمام القادسية بأربعة أهداف مقابل هدف بركلات الترجيح، وسبق له أن بلغ لقاء القمة في 18 مناسبة حقق فيها اللقب 9 مرات.

يشار إلى أن فريق العربي يحمل الرقمين القياسيين لكونه الفريق الأكثر فوزا باللقب (15) مرة والأكثر ظهورا في النهائي (25) مرة.

وافتتح التسجيل فريق النصر بهدف أحرزه السوري محمد زينو في الدقيقة الـ10، لكن الكويت أدرك التعادل في الدقيقة 44 عبر البرازيلي روجيريو دي اسيس كوتينيو، ثم يتقدم بهدف ثان سجله خالد عجب بعد خمس دقائق.

وأكد الكويت تفوقه مستغلا طرد لاعب النصر احمد الرشيدي في الدقيقة 79 ليحرز ناصر القحطاني الهدف الثالث مع نهاية المباراة، معلنا تأهل فريقه إلى النهائي.

ونجح الكويت بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه روماو في استعادة لقب بطل الدوري الذي كان قد خسره أمام غريمه القادسية، إذ نجح بعدها في إحراز كأس ولي العهد على حساب خيطان، ثم أقصى القادسية من الدور الثاني لبطولة كأس الاتحاد الآسيوي بركلات الترجيح بنتيجة 3-2.

XS
SM
MD
LG