Accessibility links

وزير العدل: مكان محاكمة مبارك متروك لتقدير المحكمة



أكد وزير العدل محمد عبد العزيز الجندي أن قرار مكان محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك هو أمر متروك لتقدير المحكمة التي ستقوم بالمحاكمة.

ونقل مراسل "راديو سوا" بهاء الدين عبد الله عن وزير العدل إن "قرار محاكمة مبارك في شرم الشيخ أو نقله لمحكمة أخرى ليس من سلطة وزارة العدل".

وأضاف الجندي أن المحكمة لها أن تقرر إحضار المتهم إليها أو تذهب إليه حسب حالته الصحية.


في هذه الأثناء، قرر رئيس جهاز الكسب غير المشروع المستشار عاصم الجوهري حبس علاء مبارك نجل الرئيس السابق لمدة ‏15‏ يوما علي ذمة التحقيقات حول ثروة الرئيس السابق وأسرته‏.


وقد واجه رئيس هيئة الفحص بجهاز الكسب غير المشروع المستشار خالد سليم علاء خلال التحقيقات باتهامه بالاشتراك مع والده وشقيقه جمال في الحصول علي منافع مالية بدون وجه حق والاشتراك مع أحمد سعد عبد الله رئيس هيئة سوق المال السابق في الحصول علي منافع بدون وجه حق.

وقد كشف علاء وجمال خلال التحقيقات معهما عن أرصدتهما بالخارج وقدما أرقام الحسابات الخاصة بهما في البنوك.

وعلى صعيد التحقيقات الخاصة بقضايا قتل المتظاهرين، قرر القاضي المنتدب من وزارة العدل المستشار محمود السبروت للتحقيق في القضية الاثنين تجديد حبس عضو مجلس الشعب السابق رجب هلال حميدة 15 يوما على ذمة التحقيقات في قضية قتل المتظاهرين يومي الثاني والثالث من فبراير/شباط الماضي أو ما يعرف إعلاميا باسم "موقعة الجمل".

كما قرر حبس عضو مجلس الشعب السابق عن دائرة شبرا الخيمة محمد عودة 15 يوما على ذمة التحقيقات في نفس الواقعة.

وكان النائب العام قد قرر الأسبوع الماضي إحالة مبارك ونجليه علاء وجمال إلى محاكمة جنائية بتهمة قتل المتظاهرين والفساد المالي، ولم يتحدد بعد موعدا لبدء هذه المحاكمة.

ووضع مبارك قيد الحبس الاحتياطي منذ 13 أبريل/نيسان الماضي إلا أنه بقى لأسباب صحية في مستشفى شرم الشيخ.





XS
SM
MD
LG