Accessibility links

logo-print

الخطوط الجوية الكويتية: لن نتنازل عن فلس واحد من مستحقاتنا


شدد رئيس الخطوط الجوية الكويتية حمد الفلاح على أن بلاده لن تتهاون أو تتسامح في مسألة مستحقات الخطوط الجوية الكويتية المترتبة على نظيرتها العراقية.

جاء ذلك عقب تصريح للمستشار الإعلامي لوزارة النقل العراقية كريم النوري يوم السبت الماضي قال فيه إن الكويت جمدت أرصدة الخطوط الجوية العراقية في العاصمة الأردنية وفق حكم قضائي، وهو ما قاد إلى تجميد أكثر من مليون دولار من أصول الخطوط الجوية العراقية.

وقال حمد الفلاح في تصريح نشرته صحيفة الأنباء الكويتية اليوم الأربعاء إن بلاده لن تتنازل عن فلس واحد من مستحقاتها، على حد تعبيره، ودعا العراق إلى الكشف عن أي مستند يؤدي إلى التسوية.

كما نفى الفلاح تقديم الحكومة العراقية لأي عرض لتسوية قضية الديون، مشيرا إلى أن بغداد لم تتعامل بجدية مع مساعي حكومته لإنهاء أزمة المستحقات المالية المترتبة على الخطوط الجوية العراقية.

وكان المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ قد قال يوم الاثنين إن الكويت رفضت أكثر من تسوية لقضية الديون المترتبة على الخطوط الجوية العراقية.

فيما أوضح رئيس الخطوط الجوية الكويتية أن حلول العراق كانت تنصب على تسوية للمديونية دون دفع أي مبالغ مالية الشيء الذي يتعارض مع الأحكام التي صدرت ضد الخطوط العراقية.

ويدور الخلاف بين الخطوط الجوية العراقية ونظيرتها الكويتية حول مطالبة الكويت بتعويضات بمليارات الدولارات من العراق تشمل تعويضات عن طائرات تم الاستيلاء عليها إبان الغزو العراقي للكويت في عام 1990.

XS
SM
MD
LG