Accessibility links

logo-print

القائمة العراقية تعلق مفاوضاتها مع ائتلاف دولة القانون لحين الاستجابة لمطالبها


أعلنت القائمة العراقية بزعامة إياد علاوي اليوم تعليق مفاوضاتها مع ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه رئيس الوزراء نوري المالكي حتى تنفيذ مطالبها المتعلقة باتفاقات أربيل وقانون مجلس السياسات الإستراتجية والموافقة على مرشحها لمنصب وزير الدفاع غافل الدليمي.

وقال الهاشمي في بيان تلاه اليوم عقب اجتماع لقادة القائمة بحضور رئيسها إياد علاوي إن قادة العراقية قرروا تعليق المفاوضات مع ائتلاف دولة القانون إلى حين الاستجابة للمطالب المشروعة للعراقية المتمثلة باتفاقيات مبادرة البارزاني.

ولوح نائب رئيس الجمهورية القيادي في العراقية طارق الهاشمي باللجوء إلى خطوات سياسية حاسمة قد تصل إلى حد الدعوة إلى إجراء انتخابات مبكرة. وأشار الهاشمي إلى أن العراقية بعثت رسالة إلى رئيس الوزراء تطالبه فيها بتنفيذ الاتفاقيات والالتزامات التي وردت في إطار المبادرة وفي مقدمتها إيقاف الانتهاكات الأمنية وتحقيق الشراكة الحقيقية في الملف الأمني.

كما تضمنت مطالب العراقية الموافقة على مرشح العراقية لوزارة الدفاع وطرح أسماء المرشحين لوزارة الداخلية والإسراع بتشريع قانون المجلس الوطني للسياسات الاستراتيجية. وكانت القائمة العراقية قد رشحت ستة شخصيات لشغل حقيبة الدفاع من بينهم غافل الدليمي.

XS
SM
MD
LG