Accessibility links

عملاق السلة الأميركية اونيل يعلن اعتزاله اللعب


أعلن شاكيل اونيل عملاق كرة السلة الأميركية لمشجعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر اعتزاله اللعب بعد 19 موسما أمضاها في الدوري الأميركي للمحترفين، فاز فيها باللقب أربع مرات مع لوس انجليس ليكرز وميامي هيت.
وتضمن الموقع أيضا شريطا مسجلا شكر فيه لاعب الارتكاز الاميركي مشجعيه.

وقد عانى اونيل (39 عاما) من مشاكل كثيرة في الأعوام الماضية خصوصا إصابته في قدمه اليمنى مع بوسطن سلتيكس، ولم يتمكن من خوض أكثر من 37 مباراة هذا الموسم، كما انه شارك لدقائق معدودة فقط منذ فبراير/شباط الماضي.
ووفقا لمتحدث باسم بوسطن فإن اونيل لم يبلغ النادي باعتزاله قبل أن يعلن ذلك للجمهور.
وسوف يعقد اونيل مؤتمرا صحافيا الجمعة في منزله يشرح فيه موقفه.

يعتبر اونيل من نخبة لاعبي كرة السلة الأميركية في تاريخها، وحصل على لقب أفضل لاعب في دوري المحترفين في موسم 1999-2000، وأفضل لاعب في النهائيات (بلاي اوف) 3 مرات حين قاد مع زميله السابق كوبي براينت لوس انجليس ليكرز إلى اللقب أعوام 2000 و2001 و2002.
لقبه الرابع في دوري المحترفين حققه مع ميامي هيت عام 2006 إلى جانب دواين وايد.
برز شاكيل اونيل إلى الأضواء حين انتقل إلى اورلاندو ماجيك عام 1992، كما لعب في صفوف فينيكس صنز وكليفلاند كافالييرز قبل أن ينتقل إلى بوسطن سلتيكس هذا الموسم.
يحتل العملاق الأميركي المركز الخامس في ترتيب أكثر اللاعبين تسجيلا في تاريخ دوري المحترفين برصيد 28596 نقطة.
شارك اونيل 15 مرة في مباراة كل النجوم (اول ستارز) التي تجمع أفضل لاعبي الدوري، كما نال مع المنتخب الأميركي الميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية عام 1996، وتوج معه بطلا للعالم عام 1994.

XS
SM
MD
LG