Accessibility links

logo-print

توقع حصول تظاهرات في البحرين للمطالبة بإصلاحات سياسية


يتوقع أن تشهد البحرين الجمعة تظاهرات للمطالبة بإصلاحات سياسية في أول يوم جمعة بعد رفع قانون الطوارئ في هذا البلد.

وكانت البحرين قد شهدت مظاهرات خلال اليومين الماضيين للمطالبة بإصلاحات سياسية ودستورية ووقف حكم الإعدام على اثنين من المتظاهرين والإفراج عن معتقلي الأحداث الأخيرة.

لكن الحكومة البحرينية تقول إنه لا يوجد أي معتقل سياسي في سجونها، وأشار وزير العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف أن المعتقلين في بلاده ارتكبوا جرائم جنائية منسوبة إليهم وتتم الآن محاكمتهم بشأنها.

يشار إلى أن جمعية الوفاق رحبت الخميس بدعوة ملك البحرين حمد بن عيسى آل ثاني إلى الحوار.

كما رحبت الوفاق بدعوة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون إلى أن يكون الحوار "حقيقيا وذا معنى ويؤدي لإصلاح شامل"، وبدعوته أيضا قوات الأمن البحرينية "للعمل بما يتوافق مع المعايير الدولية لحقوق الإنسان والحريات الأساسية".

وذكرت الجمعية أيضا بإعلان الرئيس أوباما في خطابه عن الثورات العربية في 19 مايو/أيار أنه "لا يمكن أن يكون هناك حوار حقيقي في البحرين عندما يكون قسم من المعارضة السلمية في السجن".

تأتي هذه التطورات فيما يقرر اليوم الجمعة المجلس العالمي لسباق السيارات مصير سباق Formula 1 البحريني وإذا ما كان سيدرج في برنامج هذا العام.

وكان رفع قانون الطوارئ في البحرين هو تمهيد لاستضافة هذا الحدث الذي يعد احد الأحداث الرئيسية التي تجذب السياح إلى هذا البلد.

XS
SM
MD
LG