Accessibility links

logo-print

نتانياهو يحذر من حصول خرق لحدود إسرائيل مع الدول العربية


حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من حصول أي خرق لحدود إسرائيل مع الدول العربية خلال مناسبة ما يعرف بـ"يوم النكسة" لدى العرب الذي يصادف الأحد.

وقال نتانياهو إنه "أصدر تعليمات للجيش ولأجهزة الأمن الإسرائيلية بضبط النفس، ولكن بالعمل بالحزم المطلوب من أجل الحفاظ على حدودنا وأمن بلداتنا".

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" أن تحذير نتانياهو جاء على أثر أنباء ترددت حول تنظيم مظاهرات في دول عربية مجاورة لإسرائيل، في محاولة منها لتخطى الحدود في الذكرى السنوية الـ 44 لـ"النكسة" في حرب عام 1967، على غرار أحداث هضبة "الجولان" في 15 مايو/ ايار الماضي، عندما تخطى عشرات المتظاهرين الفلسطينيين الذين انطلقوا من سوريا للحدود في الجولان.

وقال نتانياهو إن إيران وسوريا وحزب الله وحماس مسوولون عن محاولات تخطى الحدود، وأضاف أن هذه الجهات نفسها ستحاول ثانية تحدى السيادة الإسرائيلية في الأيام القريبة، مشدداً "مثل جميع الدول فإن لإسرائيل حق وواجب الحفاظ على حدودها وحمايتها".

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد لمواجهة محاولات لتخطى الحدود يوم الأحد المقبل، حيث تعتزم قيادة الجبهة الشمالية للجيش الإسرائيلي حشد قوات كبيرة على طول الحدود مع لبنان والجولان.

وأشارت الإذاعة إلى أن قيادة الجيش اللبناني استقدمت في جنوب لبنان وحدات من الاحتياط ونشرتها في الجنوب وخصوصا في منطقة جنوب الليطاني تعزيزا لوجودها فيها بالتنسيق مع القوات الدولية.

XS
SM
MD
LG