Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • ا ف ب: الجيش النظامي السوري يسيطر على حي جديد لمسلحي المعارضة شرق حلب

الشيخ حميد الأحمر يتهم الرئيس اليمني علي عبد الله بتدبير عملية قصف مسجد دار الرئاسة


اتهم الشيخ حميد الأحمر شقيق الزعيم القبلي صادق الأحمر الجمعة الرئيس اليمني علي عبد الله صالح بتدبير عملية قصف مسجد دار الرئاسة لإشعال حرب أهلية في اليمن.

وقال الشيخ حميد الذي يعد من قادة المعارضة في اليمن تعليقا على القصف "هذه عملية مدبرة من الرئيس" الذي أصيب هو أيضا في القصف بحسب مسؤول في الحزب الحاكم.

وذكر الأحمر للصحافيين أن هذه العملية نفذت بعد أن "مارس الرئيس ضغوطا على أخي حميد للتوقيع على هدنة بطريقة غامضة مهد بها لهذه العملية المدبرة والتي استهدفت عددا من المسؤولين كذريعة لتدمير بيتي وبيت أخي حميد واخي مذحج وبيت علي محسن الأحمر في خطوة لتفجير حرب اهلية في اليمن".

وكان مسؤول في الحزب الحاكم قد اتهم آل الاحمر الذين يخوضون مواجهات عنيفة منذ أيام مع القوات الموالية للرئيس، بالمسؤولية عن القصف.

وأكد شهود عيان ومصادر قبلية أن منازل الشيخ حميد الأحمر واثنين من إخوانه إضافة إلى منزل اللواء المنشق علي محسن الأحمر قد قصفت بعد القصف الذي طاول القصر الرئاسي.

وذكر شهود أن منازل الشيخ حميد والشيخ حميد والشيخ مذحج إضافة إلى منزل علي محسن الاحمر الذي لا تربطه بهم علاقة قرابة مباشرة، قد سويت تماما بالأرض.

الرئيس صالح بخير ولم يقتل

من ناحية أخرى، وصف احمد الصوفي السكرتيرُ الصحفي للرئيس اليمني على عبد الله صالح الهجوم الذي استهدف القصر الرئاسي بأنه محاولة انقلابية فاشلة مؤكدا أن الرئيس صالح بخير ولم يُقتل كما تردد في وسائل الإعلام:

XS
SM
MD
LG