Accessibility links

نوفيتسكي يقود مافريكس للفوز على هيت في نهائيات دوري كرة السلة الأميركي


حقق دالاس مافريكس بطل المنطقة الغربية مفاجئة عندما تغلب على مضيفة ميامي هيت بطل المنطقة الشرقية وهزمه 95-93 على ملعب "أميريكان ايرلاينز أرينا" في ميامي أمام 20 الف متفرج ليعادل سلسلة الدور النهائي من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين 1-1.
وقاد العملاق الألماني ديرك نوفيتسكي، فريقه في الثواني الأخيرة ليحسم المباراة لمصلحة دالاس الساعي إلى أول ألقابه في دوري المحترفين.

تقدم ميامي في الربع الأخير بفارق 15 نقطة قبل 7 دقائق على نهاية الوقت الأصلي، ومع إهدار نجوم هيت التسديدات البعيدة، حقق مافريكس عودة رائعة، اختتمها نوفيتسكي (24 نقطة و11 متابعة) قبل 6ر3 ثوان على نهاية الوقت، ولم ينجح ميامي بتسجيل سوى 5 نقاط مقابل 20 لدالاس في الدقائق السبع الأخيرة..
وقال نوفيتسكي الذي سجل آخر 9 نقاط لدالاس بينها 7 في آخر دقيقة: "اعتقد اننا تفوقنا عليهم دفاعيا. ضغطنا عليهم في كامل أرجاء الملعب وكان دفاعنا مكثفا".

وتقام المباريات الثلاث المقبلة في دالاس في 5 و7 و9 يونيو/حزيران الحالي، وبحال فوز دالاس في مبارياته الثلاث على أرضه، لن يضطر للعودة إلى ميامي ويمكنه أن يحسم الدوري بين جماهيره، إذ يحرز اللقب الفريق الفائز في أربع مواجهات من أصل سبع.

XS
SM
MD
LG