Accessibility links

نادال وفيدرر إلى نهائي بطولة رولان غاروس لكرة المضرب


يلتقي الأحد في المباراة النهائية لبطولة رولان غاروس الفرنسية ثاني البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب الاسباني رافايل نادال المصنف أول وحامل اللقب والسويسري روجيه فيدرر الثالث.

وقد تغلب نادال في نصف النهائي الجمعة، على البريطاني اندي موراي الرابع 6-4 و7-5 و6-4، كما تغلب فيدرر على الصربي نوفاك ديوكوفيتش الثاني 7-6 (7-5) و6-3 و3-6 و7-6 (7-5).

ويطمح نادال الذي أتم الجمعة عامه الخامس والعشرين اعتلاء منصة التتويج الأحد للمرة السادسة ومعادلة رقم السويدي بيورن بورغ في عدد الألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة.

في المباراة الأولى، لم تساعد الظروف الجوية اللاعبين على تقديم عرض رفيع المستوى رغم الإثارة الكبيرة التي بقيت مستمرة من البداية وحتى النهاية، خصوصا في تبادل كسر الإرسال مرات عدة، واستفاد موراي كثيرا من الأخطاء المتكررة لنادال في بداية اللقاء قبل أن يحكم الأخير ضرباته القوية ويخفف من الأخطاء إلى أقل قدر ممكن.

وفي الثانية، أوقف فيدرر مسلسل انتصارات ديوكوفيتش الذي فاز في الدورات والبطولات السبع التي شارك فيها قبل رولان غاروس، عند 43 انتصارا، وانتقم لخسارتيه الأخيرتين أمام الصربي في البطولات الكبرى.
وقدم اللاعبان عرضا قويا مليئا بالإثارة التي تجلت خصوصا في التبادلات الطويلة وكان بامكان كل منهما أن يكسب النقطة والشوط وبالتالي المجموعة ثم المباراة قياسا على الأداء الرائع من الجانبين، وما فصل بينهما هو قلة الحظ.

ولقاء الأحد هو الرابع بين نادال وفيدرر وسيكون ثأريا لفيدرر لخسارته في الثلاثة السابقة على رمال الملعب الرئيسي "فيليب شاترييه"، علما بأن الكفة في المواجهات المباشرة البالغة 24 مباراة تميل لصالح الاسباني الذي فاز في 16 منها.

XS
SM
MD
LG