Accessibility links

logo-print

ميلكرت يرحب بخطوات الحكومة في التركيز على حقوق الإنسان


رحب رئيس بعثة الامم المتحدة في العراق آد ميلكرت بخطوات الحكومة العراقية بجعلها موضوع حقوق الانسان من ضمن اولوياتها الوطنية.

وقال في كلمة ألقاها في مؤتمر توصيات مجلس حقوق الانسان التابع للامم المتحدة ببغداد اليوم إن العراق عانى كثيراً خلال العقود الماضية من الحروب والاجتياح والاحتلال والصراع ، كما تعرض الملايين من العراقيين، بشكل أو بآخر ، إلى فقدان حقوقهم الإنسانية الأساسية.

واضاف أن هناك العديد من التحسينات في العراق، غير أنه لا يزال هناك العديد من التحديات الجسيمة التي لا تزال بحاجة إلى معالجة.

واشار ميلكرت الى أن العراق كان البلد الأول في المنطقة الذي سلك طريق الديمقراطية لضمان مستقبل مزدهر لجميع أبنائه، مشددا على ضرورة توفير الظروف اللازمة لحرية حقيقية للتعبير عن الرأي.

واوضح ميلكرت أن عقد هذا المؤتمر التشاوري حول مسودة الخطة الوطنية يمثل إشارة على جدية نوايا حكومة العراق فيما يتعلق بمعالجة القضايا التي تواجه حماية حقوق الإنسان في العراق، معربا عن أمله في أن يعطي المؤتمر دفعاً كبيراً للمفوضية المستقلة لحقوق الإنسان التي من المؤمل أن تباشر أعمالها قريباً.

وذكر ميلكرت أن هذا المؤتمر الذي تمت الدعوة إليه لمناقشة الخطة الوطنية لحقوق الإنسان يعد حدثاً فارقاً لتعزيز وحماية حقوق الإنسان في العراق.
XS
SM
MD
LG